مشاهدة النسخة كاملة : ناج من مجزرة إينال يطالب بحل جذري لمشكل الإرث الإنساني


أبو فاطمة
11-27-2010, 09:45 AM
ناج من مجزرة إينال يطالب بحل جذري لمشكل الإرث الإنساني

طالب النقيب المتقاعد يوسف أليمان سيري جا الناجي من الاعدامات التي تعرض لها ضباط موريتانيون زنوج فى شهر نوفمبر 1990 طالب القوى الحية في موريتانيا إلى العمل من أجل إيجاد حل جذري لمشكل الإرث الإنساني مقدما صورة مؤلمة عن واقع الناجين من تلك الأحداث التي قتل فيها أكثر من عشرين شخصا دون أي محاكمة.
وفيما يلي نص الرسالة التي وجهها النقيب المتقاعد إلى الرأي العام وتوصل موقع السراج الإخباري بنسخة منها.
في مثل هذا الشهر من عام 1990 تعرض المئات من العسكريين والمدنيين من المواطنين المورتانيين
لاعتقالات واسعة النطاق بعد اتهامهم بالضلوع في مؤامرة للقلب نظام الحكم في البلاد .
ذاقوا جراء تللك الاعتقالات شتي انواع التعذيب ، فمنهم من قضي نحبه جراء التعذيب ومنهم من ينتظر .
دعوا الله العلي القدير ان يتغمد القتلي برحمته وغفرانه ويسكنهم فسيح جناته . أمين .
فاما الناجون من القتل فلايزالون يعانون من تعذيب الفقر والحرمان بعد التعذيب الجسدي الذي لاتزال آثره تؤثر في حياتهم النفسية والعقلية وبالتالي علي حياتهم المعاشية ، فهولاء المعذيون يعيشون حاليا ظروفا افتصادية واجتماعية قاسية منذ ان فصلو ا عن اعمالهم منذ عشرين عاما ولم يجدوا ، لحد الساعة ، اغاثة من كل الجهات المعنية بقضيتهم ، لاجهات قضائية ولا سياسية ولاحتي المجتمع المدني .
في الحين الذي يوجد فيه هؤلاء المعذبون في هذه الوضعية الصعبة.نجد الجلادين الذين مارسوا تعذيبهام مباشرة مد للين من طرف الدولة المورتانية . فيتقلدون اهم المنا صب في الجيش و في الحكومة .
ومن هنا بمناسبة عيد الاستقلال الوطني , عيد الحرية والانعتا ق , عيد الوحدة الوطنية ,أدعو جميع الفاعلين السياسيين والقضائيين والوجهاء الى العمل يدا بيد من اجل ايجاد حل جذ ري لمشكل الارث الانسا ني الذي ورثته الامة المورتانية من العهاد البائد والذي بات يشكل شرخا اجتماعيا في لحمتنا الوطنية وبالتالي يؤثر على مكتسبا تنا الديمقراطية والتنموية.

نقلا عن السراج الإخباري