مشاهدة النسخة كاملة : انواذيبو تترقب انطلاقة أول ماراتون دولي


ام نسيبة
11-26-2010, 05:50 PM
انواذيبو تترقب انطلاقة أول ماراتون دولي

تجرى اللجنة المشرفة على تنظيم النسخة الأولى من ماراتون انواذيبو الدولي أخر استعداداتها وتسابق الزمن من أجل استكمال كل الإجراءات للحدث الأكبر الذى تشهده العاصمة الإقتصادية لأول مرة غدا السبت تخليدا لخمسينية الإستقلال.

وتتواصل الاستعدادات بمباني المندوبية الجهوية للشباب والرياضة حيث ستشكل نقطة الانطلاق للمشاركين فى الماراتون الدولى الأول فى أنواذيبو الذى يأمل القائمون عليه أن يكون تقليدا سنويا ينظم باستمرار.

ويقول المندوب الجهوى للشباب والرياضة أحمد ولد محمد العاقب إن هذا السباق يعد نوعيا حيث يحظى بمشاركة مايربو على 500 متسابق من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات والولايات.

وأضاف المندوب الجهوى فى حديث خاص مع وكالة "الأخبار" إن أكثر من 50 جنسية من بلدان أوروبية وإفريقية وعرب قد وصلوا إلى انواذيبو للمشاركة فى السباق المرتقب.

وأوضح المندوب الجهوى إن هذا الماراتون يتكون من عدة مسارات متفاوتة من حيث المسافة بدءا من 21 كلم وإنتهاءا ب 100 م لصالح المعاقين والأطفال.

وقال المندوب الجهوى إن كل الإجراءات قد اتخذت سبيلا إلى إنجاح الماراتون الدولى الأول حيث تكفلت شركة "اسنيم" بتوفير الإقامات للأجانب القادمين من الخارج.

وأشار إلى أن هناك جوائز تم رصدها للفائزين فى مختلف محطات السباق الذى سينطلق مع ساعات الصباح الأولى ليوم السبت 27 نوفمبر ‌2010.

وتحدث المندوب الجهوى عن سلسلة من الأنشطة تعتزم المندوبية إقامتها تخليدا لخمسنية الإستقلال والتى ستتوج بأمسية ثقافية مساء ليلة الإستقلال تضم فقرات متنوعة على أن تختتم بمباراة رياضية مساء يوم الاستقلال مابين " أف سي انواذيبو" ونظيره "إيمراكن" على ملعب العاصمة الجديد.


نقلا عن الأخبار