مشاهدة النسخة كاملة : ولد الشريف: وفرنا لـ"الصحة" الأجهزة المتفق عليها


ام خديجة
11-26-2010, 05:04 PM
ولد الشريف: وفرنا لـ"الصحة" الأجهزة المتفق عليها

http://img99.imageshack.us/img99/4916/indexphprexresize300wch.jpg

وزير الصحة خلال تدشينه لوحدة التصفية بمستشفى الشيخ زايد (الأخبار)

قال أحمد بويه ولد الشريف، النائب البرلماني عن مدينة تيشيت ومالك مصحة "الحياة" في نواكشوط، إن شركته وفرت بالفعل عشرة أجهزة لتصفية الكلى لصالح مركز تصفية الكلى في مستشفى الشيخ زايد، لكنها لم تتمكن من تسليم غير سبعة بسبب ضيق المكان، حسب وصفه.

وقال ولد الشريف في حديث عبر الهاتف لوكالة "الأخبار" المستقلة ظهر اليوم الجمعة (26-11) إن شركته جهزت لصالح الدولة الموريتانية أربعة مراكز لتصفية الكلى في مدينتي العيون والنعمه وبالمستشفى العسكري في نواكشوط فضلا عن الشيخ زايد، وذلك مقابل احتفاظ مصحة "الحياة" بامتياز تصفية الكلى لبقية المرضى ممن لا تستوعبهم المراكز الرسمية على نفقة الدولة الموريتانية.

وأشار ولد الشريف إلى أن الأجهزة التي تساءل وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه ولد ببانه عن نقصها موجودة بالفعل، لكنها لم تركب "بسبب ضيق المكان". وأوضح "لقد وفرنا عشرة أجهزة لمركز التصفية بمستشفى الشيخ زايد وركبنا منها سبعة، والثلاثة الباقية موجودة ويمكن أن نضعها حيث يريدون" حسب قوله.

وكان وزير الصحة الموريتاني الدكتور الشيخ ولد حرمه ولد ببانه قد استفسر النائب البرلماني ورجل الأعمال بعد ملاحظة وصول سبع أجهزة فقط إلى مستشفى الشيخ زايد بدل عشرة التي تم الاتفاق عليها.

ويثير احتكار مصحة واحدة لخدمة تصفية الكلى في موريتانيا جدلا مستمرا بسبب انتقادات مصحات أخرى لهذا الاحتكار، فضلا عن شكوى المرضى بشكل مستمر من ضعف استيعاب مراكز التصفية في المستشفيات العمومية والتي يتهمها بعض المرضى بالعمل عن طريق المماطلة إلى اللجوء إلى مصحة الحياة.

وتتحمل الحكومة الموريتانية تكاليف جلسات تصفية الكلى لصالح المرضى، سواء عن طريق المصالح المحدودة التي تقدم هذه الخدمة في المستشفيات العمومية، أوعن طريق دفع التكاليف للعيادات الخاصة التي يلجأون إليها.

نقلا عن الأخبار