مشاهدة النسخة كاملة : شركة النقل العمومي تطلق أعمالها واتحادات النقل تستعد للتظاهر


أبو فاطمة
11-26-2010, 02:31 PM
شركة النقل العمومي تطلق أعمالها واتحادات النقل تستعد للتظاهر

من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل بشكل فعلي خدمات الشركة الموريتانية للنقل العمومي التي ستتولى مهمة النقل الحضري في العاصمة نواكشوط، حيث يباشر عمال الشركة منذ أسبوع وضع اللمسات الأخيرة لضمان انطلاقة طبيعة لأعمال الشركة، التي يعول عليها المواطن الموريتاني في حل أزمة النقل المستعصية في نواكشوط.
وسيشارك في المرحلة الأولى من هذه العملية حسب – مصدر في الشركة - حوالي 65 باصا من نوع مرسيدس سيتي، سيطلعون بتوفير خدمة النقل العمومي على امتداد شبكة حضرية مؤلفة من 12 خطا و 13 نقطة توقف نهائي و 350 نقطة توقف مؤقتة، موجهة نحو جميع مقاطعات نواكشوط التسع، وتم اختيار هذه الخطوط ونقاط التوقف النهائي على أساس البؤر التي تتواجد بها تجمعات بشرية كبيرة من مستخدمي النقل العمومي (المصالح الإدارية، المدارس، المستشفيات، المراكز التجارية) والتي تسير فيها خدمات النقل نحو كافة الأحياء بنواكشوط.
ويتوقع مراقبون أن تجد الشركة المذكورة صعوبة كبيرة في حلحلة مشكل النقل إذا ما نظرنا إلى غياب شبكة طرق مناسبة وأن أغلب الطرق الموجودة حاليا لا تزال قيد التعديل فضلا عن غياب إشارات ولافتات توجيه السائقين وغياب الوعي لدى المواطن الموريتاني وعدم تعوده على الإشارات المرورية ونقاط التوقف.
من جهة أخرى أعلنت مجموعة من اتحاديات النقل عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة النقل و غرفتي البرلمان تنديدا بما أسمته تضررها من " سياسة التهميش و الإقصاء المتبعة عن عمد من طرف وزارة النقل ورفضها التشاور ".
وأضافت الاتحاديات في رسالة وجهتها إلى والي نواكشوط أمس الخميس25 نوفمبر2010 أنها يتوي القيام بوقفتها لللفت الانتباه إلى ما تعانيه من محن و إفلاس في قطاع النقل كي يستيقظ ما تبقى من ضمير و طني لدى وزارة النقل لتلافي ما أمكن تلافيه من "الضياع و الانهيار الوشيكين"..

نقلا عن الأخبار