مشاهدة النسخة كاملة : قرض سعودي لموريتانيا لرفع مستوي توزيع المياه في نواكشوط


أبو فاطمة
11-26-2010, 02:29 PM
قرض سعودي لموريتانيا لرفع مستوي توزيع المياه في نواكشوط

قدم الصندوق السعودي للتنمية قرضا إنمائيا ميسرا لموريتانيا مقداره 95 مليون ريال للمساهمة في مشروع شبكة توزيع المياه في مدينة نواكشوط وتغطية الاحتياجات الحاصلة في هذا المجال.
وقّع الصندوق السعودي للتنمية أمس اتفاقية قرض مع الحكومة الموريتانية، تم بموجبها تقديم الصندوق قرضا إنمائيا ميسرا لموريتانيا مقداره 95 مليون ريال للمساهمة في مشروع شبكة توزيع المياه في مدينة نواكشوط.
ويأتي القرض ضمن اتفاقية أبرمت صباح أمس الخميس بين الجانبين في نواكشوط وحضرها نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن إبراهيم البسام إلي جانب وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي ولد التاه.
كما يهدف المشروع إلى فك الاختناقات الشديدة والتدهور في شبكة توزيع المياه الحالية، وتحقيق الاستفادة الكاملة من مياه الشرب التي سيوفرها مشروع آفطوط الساحلي من خلال مد خطوط الأنابيب وإنشاء الخزانات وتأهيل وتقوية شبكات التوزيع الحالية وتوسعتها، واستبدال التوصيلات المنزلية القديمة، وإنشاء توصيلات جديدة.
وقال يوسف بن إبراهيم البسام "إن التوقيع على اتفاقية القرض هذه يضيف لبنة جديدة لصرح التعاون البناء الذي يجمع بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية في إطار سعي المملكة الحثيث والصادق لتعزيز التلاحم العربي الإسلامي لتبلغ شعوب هذه الأمة ما تصبو له من مجد ورفعة وازدهار.
وأكد البسام أن الصندوق السعودي للتنمية ينظر بكثير من التقدير للبرامج التنموية التي تتبناها الحكومة الموريتانية، مشيرا إلى أن المملكة تشعر بالاعتزاز الكبير عندما ترى أن المشاريع التي تسهم في تمويلها لها دور كبير في دفع عملية التنمية والتطوير في موريتانيا.

نقلا عن الأخبار