مشاهدة النسخة كاملة : عباس يبدأ مشاوراته لإجراء تعديل على الحكومة


أبو فاطمة
11-25-2010, 02:43 AM
في ظل تصاعد الخلافات بين قيادات فتح وفياض
عباس يبدأ مشاوراته لإجراء تعديل على حكومته غير الدستورية

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس اليوم الأربعاء (24-11) أنه بدأ مشاوراته مع "رئيس وزراء" "الحكومة" غير الشرعية في رام الله سلام فياض لاجراء تعديل او تغيير حكومي جديد.
وقال عباس في كلمته في افتتاح جلسة المجلس الثوري لحركة فتح "أبلغت "رئيس الحكومة" سلام فياض أنه عندما يعود من سفره في اليابان سنعمل على اجراء تغيير حكومي أو تعديل جديد في الحكومة لأنه استحقاق".
وفي تصريح لوكالة وفرانس برس، نقل عضو في المجلس الثوري عن عباس قوله "بدأنا مشاوراتنا وسنبدا الخطوات العملية بعد عودة "رئيس الحكومة" الى البلاد من اليابان"، وأشار المسؤول في فتح ان "فياض سيبقى على رأس الحكومة الفلسطينية المقبلة.
يشار بهذا الصدد إلى تفاقم الخلافات بين قيادات فتح من ناحية وفياض من ناحية أخرى، حيث كشفت العديد من تصريحات قيادات فتح عن سخط واستياء كبير من تجاهل فياض لحركة فتح وقياداتها.
وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد أظهر مقال ل عضو "المجلس الثوري" لحركة "فتح"، فهمي الزعارير، نشرته وكالة "معا" الجمعة (29-10) عن حالـة الاحتقان عند كثير من قيادات فتح الذين يعتقدون أن فياض سحب البساط من تحت أقدامهم.
حيث قال الزعارير موجهاً كلامه لفياض: "... أن لا تشهد لفصيل منحك فرصة البداية قبل سبع أعوام، وأعانك وساندك.. فهذا يعني أنك تتنصل منه، وهنا تذّكر من تتنصل منه يتنصل منك... ونحن لن ننتظر العقرب حتى يلدغنا مرة أخرى من نفس الجحر، ومن يريد أن ينافسنا عليه أن يتهيأ لذلك".
وفي ذات السياق يشار إلى أن مصادر مطلعة كانت قد كشفت لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" عن حملة تنقلات وساعة يجريها عباس في صفوف كبار الموظفين الموالين للقيادي في فتح محمد دحلان، حيث يتم نقلهم الى مراكز أقل أهمية بعد الكشف عن دور الأخير بالوقوف خلف مخطط شامل للسيطرة على حركة فتح، إضافة إلى توجيه انتقادات مباشرة لسياسة عباس.

نقلا عن المركز الفلسطيني