مشاهدة النسخة كاملة : منتسبو "كابيك" بنواذيبو يواصلون الاحتجاج على أزمة السيولة


ام خديجة
11-24-2010, 06:58 PM
منتسبو "كابيك" بنواذيبو يواصلون الاحتجاج على أزمة السيولة

http://img251.imageshack.us/img251/9238/indexphprexresize180wno.jpg

يتجمهر منذ عدة أيام العشرات من منتسبى "كابك" بنواذيبو شمال موريتانيا أمام فروع بنك القرض والادخار دون الحصول على أموالهم التى أودعوها في هذه المصارف.

ويقول بونن ولدمحمد موسى وهو أحد المنتسبين إلى هذه البنوك إنه منذ أسبوع وهو يتردد على المصرف لسحب مبلغ 25 ألف أوقية دون أن يحصل عليها وهو أمر مثير للاستغراب على حد وصف الشاب .

وقال الشاب إن العشرات من المنتسبين فشلوا فى الحصول على أموالهم التى أودعوها ويتم تقسيطها بمبالغ هزيلة لا تسهم في حل مشكل بقدر ما تعقده بحسب تعبير الشاب.

وقال الشاب إن الأزمة تتفاقم بالنسبة للبحارة والعاملين في مجال بيع السمك والذين في العادة يطالبون بمبالغ كبيرة تعجز الصناديق عن توفيرها فى هذا الظرف بالذات.

ويقول الداه وهو أحد المنتسبين إلى المصرف إن لديه حسابا يحوى 500 ألف أوقية وعندما جاء لسحب مبلغه فوجئ بأن أصحاب المصرف منحوه 5000 أوقية وهو ماجعله يستشيط غضبا ويرميهم بها لأنه على أهبة الإستعداد للسفر ولازال ينتظر الحصول على أمواله لقضاء العطلة مع أهله.

ويرى البعض أن الأزمة الحالية ولدت مخاوف لدى المنتسبين لهذه الصناديق وجعلتهم يهرعون إلى سحب ودائعهم للإطمئنان عليها وهو ماخلق نوعا من الضغط على الصناديق.

وكان العشرات من منتسبى الصناديق قد تظاهروا بيوم واحد قبل عيد الأضحى إحتجاجا على عدم حصولهم على الأموال التى أودعوها فى هذه المصارف.

نقلا عن الأخبار