مشاهدة النسخة كاملة : قوارب الجيش تبحر بالسياسيين في مياه المحيط (انشطة العيد)


ام عمار
11-24-2010, 02:16 PM
قوارب الجيش تبحر بالسياسيين في مياه المحيط

http://img18.imageshack.us/img18/6800/indexphprexresize230wka.jpg

قائد أركان الجيش الموريتاني اللواء محمد ولد الغزواني (أرشيف)

اقامت البحرية العسكرية أمس الثلاثاء 23/11/2010 جولة بحرية لعدد من قادة الأحزاب السياسية ونواب البرلمان ضمن برنامج عمدت وزارة الدفاع الموريتانية إلي تخصيصه للنخبة السياسية بموريتانيا للإطلاع على التطور الحاصل داخل الجيش.

الوفد استقبل من قبل مدير البحرية العقيد البحري اسلك ولد الشيخ الولي الذي أطلع المعنيين على تفاصيل عمل الوحدة العسكرية وعدد أفرادها والموازنة العامة لها منذ إنشائها سنة 1966.

وقد نظمت القيادة العسكرية للنواب ورؤساء الأحزاب السياسية جولة داخل مركز العمليات بإدارة البحرية الوطنية ومركب أمن ميناء نواكشوط، قبل أن يخوض بعض السياسيين تجربة الإبحار على متن الزوارق البحرية مرورا بالسفينة القتالية "الإمام الحضرامي" التي أشترتها موريتانيا قبل شهور بمبلغ 10 ملايين دولار من احدي الدول الغربية لتعزيز ترسانتها العسكرية.

ومن المتوقع أن تستأنف قيادة الأركان حملتها العامة لإطلاع السياسيين على الوضع العسكري بالبلاد من خلال زيارة مشابهة للهندسة العسكرية والمدرسة العسكرية لتقنيات الجديدة والثانوية العسكرية بنواكشوط وقيادات الأركان الثلاثة.

وقد شارك في الجولة عدد من أبرز السياسيين الذين عارضوا المجلس العسكري الحاكم سابقا ، وبعض ممن أشتهر بالهجوم على قيادة الجيش ودورها في الحراك السياسي بموريتانيا.

نقلا عن الأخبار