مشاهدة النسخة كاملة : شركات الاتصال عنوان ندوة ساخنة في نواكشوط


أبو فاطمة
11-23-2010, 03:20 PM
شركات الاتصال عنوان ندوة ساخنة في نواكشوط

قال الشيخ باي ولد الشيخ عبد الله، رئيس قطاع التقنيات الجديدة في سلطة التنظيم، ان قطاع الاتصال استطاع خلال العشرية الأخيرة ان يحقق قفزة نوعية، ليتحول من عالة على الدولة الى مصدر هام لمداخيل معتبرة، وقدم ولد الشيخ عبد الله أرقاما تقريبة عن مداخيل هذا القطاع ومشاركته الفاعلة في الدورة الاقتصادية.
تصريحات ولد الشيخ عبد الله جاءت في عرض قدمه بندوة إعلامية نظمها المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية مساء أمس الإثنين في مقره المركزي بنواكشوط تحت عنوان: قطاع الاتصالات في موريتانيا..الواقع والآفاق.
والى جانب الايجابيات العديدة التي أضفاها القطاع على اقتصاد البلد بخلق العديد من فرص العمل في ميدان الخدمات المرتبطة بالقطاع إلا ان هذا لا يمنع من القول ان هنالك بعض الثغرات، يقتضى التغلب عليها وجود ضمير استهلاكي وذلك ما يتحمل جزء من مسؤوليته المجتمع المدني وخصوصا الجمعيات المعنية بحماية المستهلك التي يمكن ان تشكل قوة ضغط تتيح للسلطة القيام بدورها بشكل أفضل، حسب تعبير ولد الشيخ عبد الله، هذا الوضع فرض على السلطة ان تضع نفسها مكان المستهلك بدل ان تكون حافظة للتوازن بين المستهلك وشركات الاتصال.
وقد شارك في الحوار ممثلين عن شركات الاتصال وحماية المستهلك بالإضافة إلى ممثل سلطة التنظيم ومجموعة من خبراء الاقتصاد والقانون وعدد من الإعلاميين والمهتمين بميدان الاتصالات والتقنيات الجديدة .
و كان المدير العام للمركز السيد محمد سالم ولد الداه في كلمته الافتتاحية قد رحب بالمشاركين والحضور مبينا أهمية الاتصالات في عالم اليوم وما توفره من خدمات مرتبطة بشكل أساسي بحياة الناس اليومية فضلا عن كونها أضحت أداة أساسية من أدوات التنمية و التطور.
وعقب كلمته التأطيرية توالت عروض المشاركين ومداخلاتهم في الموضوع الذي أثار نقاشا ساخنا بين ممثلي شركات الاتصال وبعض المتدخلين من الخبراء في ميدان الاتصالات والاقتصاد والإعلام.
المتدخلون اجمعوا على ضرورة تطوير عمل شركات الاتصال في موريتانيا والتحسين من خدماتها وتقوية مجال استثماراتها بالإضافة إلى ضرورة أن تشارك في دعم العمل الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في البلد.
واختتمت الندوة في وقت متأخر من مساء أمس بعد أن شهدت مشاركة كل من:
ـ الشيخ باي ولد الشيخ عبد الله ـ رئيس قطاع التقنيات الجديدة في سلطة التنظيم
ـ محفوظ ولد ابراهيم ـ خبير اتصالات ومدير عام سابق لشركة موريتل
ـ شيخنا حيدرا ـ خبير اتصالات ومستشار المدير العام لشركة موريتل
ـ لي داكال ـ ممثلا للمدير العام لوكالة النفاذ إلى الخدمات الشاملة
ـ علين ولد العيل ـ مستشار المدير العام لشركة ماتال
ـ الخليل ولد خيري ـ أمين عام رابطة حماية المستهلك ومحاربة الغلاء
ـ الدكتور محمد ولد الحسن خبير اقتصادي
ـ الدكتور شيخنا ولد حمودي ـ خبير اقتصادي
ـ الدكتور الحسين ولد امدو ـ نقيب الصحفيين الموريتانيين
بالإضافة إلى جمع آخر من الاقتصاديين والإعلاميين والأساتذة الجامعيين

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء