مشاهدة النسخة كاملة : وزارة المرأة تحتفل اليوم بذكرى حقوق الطفل


ام خديجة
11-23-2010, 03:04 PM
وزارة المرأة تحتفل اليوم بذكرى حقوق الطفل


http://img88.imageshack.us/img88/4571/famy.jpg

اشرف صباح اليوم الثلاثاء 23/11/2010 الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الأستاذ محمد ولد اعلي التلمودي بفندق آتلانتيك بنواكشوط، على انطلاق الفعاليات المخلدة للذكر الواحدة و العشرين للمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل والتي تبدأ هذه السنة بورشة للتشاور حول إعداد المدونة العامة للطفل الموريتاني، تنفيذا لتوصية لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة والقاضية بإعداد كل الدول المصادقة على الاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل لمدونة عامة تشمل مختلف حقوق الطفل بغية ضبطها وتفعيلها.

الأمين العام لوزارة الشئون الاجتماعية وفي كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة أكد على أن حماية و نماء الطفل الموريتاني يشكل أحد الأسس القوية للمشروع المجتمعي الذي تسعى إليه الحكومة.

وطالب الأستاذ محمد ولد اعلي التلمودي الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية كل الفاعلين أن يأخذوا بعد الطفولة بعين الاعتبار وذلك من خلال دمجه في كل البرامج و الخطط المنفذة، مما سيكون له الأثر الايجابي في بناء جيل قادر على المساهمة في التغيير البناء الذي تشهده بلادنا في هذه الفترة المضيئة من تاريخها.

قبل ذلك تناول الكلام السيد اكرستيان أزكوك ممثل اليونيسيف في بلادنا حيث هنأ الحكومة الموريتانية على دمجها للحماية الاجتماعية ضمن الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر مما سيمكن مختلف الفئات الأكثر هشاشة من تحسين وضعياتها.

نقلا عن السراج