مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الدفاع تستضيف السياسيين في ذكري الاستقلال


ام عمار
11-23-2010, 10:09 AM
وزارة الدفاع تستضيف السياسيين في ذكري الاستقلال

http://img521.imageshack.us/img521/4958/indexphprexresize180wde.jpg

وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي

وجهت وزارة الدفاع الموريتانية دعوة لمجمل الأحزاب السياسية الموريتانية من أجل المشاركة في حفل غداء تنظمه على شرف السياسيين بمناسبة الاستقلال معربة عن استعدادها لفتح الوحدات العسكرية أمام السياسيين للإطلاع على أوضاع الجيش.

الرسالة التي وصلت أغلب الأحزاب أكد فيها وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي استعداد الوحدات التابعة له لتقديم كل المعلومات التي يرغب السياسيون في الحصول عليها عن القوات المسلحة الموريتانية بعد خمسين سنة من النشأة في أول حدث من نوعه بموريتانيا.

ووفق مصادر وزارة الدفاع فسيقيم قائد الأركان اللواء محمد ولد الغزواني كذلك حفل عشاء على شرف السياسيين الموريتانيين مع شرح لوضعية الجيش وقدراته الحالية بغية كشف التطور الحاصل في أداء المؤسسة العسكرية منذ توليه لقيادتها قبل سنتين.

وتري وزارة الدفاع الموريتانية أن سنوات القطيعة بين المؤسسة العسكرية ومحيطها الخارجي قد ولتـ ، وأن الجهات المشرفة عليها بذلت إمكانيات مادية هائلة لتحديثها خدمة للبلد،بينما لا يزال عدد من قادة الأحزاب السياسية ينظر بحذر لتنامى نفوذ الجيش في الحياة السياسية بعيد إطاحته بنظامين سياسيين في أقل من ثلاث سنوات وهو ما عرضه لحملة انتقادات واسعة من قبل معارضيه بالداخل.

نقلا عن الأخبار