مشاهدة النسخة كاملة : قافلة الأمل الأوروبية تصل ميناء العريش في طريقها لقطاع غزة


ام عمار
11-23-2010, 09:47 AM
قافلة الأمل الأوروبية تصل ميناء العريش في طريقها لقطاع غزة

http://img841.imageshack.us/img841/3715/20101123075422.jpg

ميناء العريش

العريش- وصلت سفينة الأمل الأوروبية إلى ميناء العريش البحرى فجر الثلاثاء قادمة من ليبيا محملة بمساعدات إنسانية في طريقها إلى قطاع غزة.
وصرح مصدر أمني مسئول من ميناء العريش بأن السفينة وصلت بالفعل إلى غاطس الميناء فجر الثلاثاء، مشيرا إلى أن برج المراقبة بالميناء فوجئ بها حيث لم تكن هناك أي تعليمات مسبقة بشأن الاستعداد لاستقبال السفينة.

وستظل السفينة في غاطس ميناء العريش حتى يتم إفراغ سفينة تجارية موجودة في رصيف الميناء حاليا. وصرح اللواء جمال عبد المقصود، مدير ميناء العريش البحري، بأنه يتم حاليا الاستعداد لدخول القافلة فور الانتهاء من تفريغ السفينة الموجودة في الميناء، مشيرا إلى أنه من المنتظر استقبال القافلة والسماح لها بدخول الميناء في الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء.

وصدرت تعليمات بسرعة الانتهاء من تفريغ حمولة قافلة الأمل الأوروبية فور دخولها الميناء حيث من المنتظر عبورها إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء عن طريق معبر رفح البري الذي يبعد 40 كيلومترا فقط عن ميناء العريش البحري.

ويذكر أن قافلة الأمل الأوروبية وصلت إلى الجماهيرية الليبية قبل نحو ثلاثة أسابيع تقريبا ولم توافق السلطات المصرية على دخولها برا من ليبيا إلى معبر رفح، ووافقت القاهرة على دخول القافلة من ميناء العريش البحري فقط مما أدى إلى نقل المساعدات إلى سفينة ليبية تم تأجيرها خصيصا لهذا الغرض.

وتحمل السفينة 95 طنا من المساعدات وكذلك 30 سيارة تحمل هذه المساعدات وعلى متنها عشرات من الناشطين الأوروبيين والعرب.

نقلا عن القدس العربي