مشاهدة النسخة كاملة : الأمل الأوروبية ترسو في العريش اليوم


ابو نسيبة
11-23-2010, 02:49 AM
الأمل الأوروبية ترسو في العريش اليوم

العريش- المركز الفلسطيني للإعلام
توقعت مصادر مصرية أن تصل قافلة "الأمل" الأوروبية إلى ميناء العريش البحري خلال الساعات القادمة قادمة من ليبيا.
ونقلت صحيفة اليوم السابع عن مدير ميناء العريش البحري اللواء ربان هشام على الجنانينى قوله: إن "السفينة منتظر وصولها إلى المياه الإقليمية قبالة الميناء مساء اليوم الاثنين(22\11) قادمة من ليبيا، فيما سيتم بعد وصولها اتخاذ إجراءات دخولها ومنظر أن تدخل بعد غد أو يوم الأربعاء المقبل وفق انتهاء الإجراءات وإخلاء رصيف الميناء".
وأضاف الجنايني أن السفينة تحمل على متنها 30 سيارة إسعاف، وحمولتها قرابة 95 طنا وطولها قرابة 117 مترا وغاطسها قرابة 6.3 متر ويمكن للميناء استقبالها.
وكان قبطان سفينة يوناني قد اختطف تسعة من أعضاء القافلة وأربعة من رجال الجمارك الليبيين، واحتجزهم رهائن ، وذهب بهم إلى اليونان، قبل أن يهرب في قارب صغير ويتركهم هناك، بسبب خلاف مالي مع مالك شركة الشحن، وانطلقت السفينة من مدينة درنة بليبيا.
وناشدت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، السلطات المصرية، تسهيل مهمة قافلة "الطريق إلى الأمل" الأوروبية، والسماح بدخولها إلى قطاع غزة، لإيصال المساعدات الإنسانية التى تحملها إلى المحاصرين.
ودخلت قافلة الأمل الأولى في مايو 2009 إلى غزة وكان يقود القافلة عضو مجلس الشيوخ الايطالي "فرناندو روسي" بالإضافة إلى عشرة برلمانيين أوروبيين من دول مختلفة، بينها إيطاليا واليونان وبلجيكا ودول أخرى وانطلقت من ميلانو وكانت تحمل سيارات إسعاف ومعاقين وكراسي متحركة.

نقلا عن المركز الفلسطيني