مشاهدة النسخة كاملة : قوانين قروض وتعديل للميزانية على مائدة البرلمان


ام خديجة
11-23-2010, 02:49 AM
قوانين قروض وتعديل للميزانية على مائدة البرلمان


http://img32.imageshack.us/img32/3286/indexphprexresize333wim.jpg

عرفت الدورة الحالية هدوء غير مسبوق منذ العام 2008

استقبل مجلس الرؤساء بالبرلمان الموريتاني اليوم الاثنين خمسة مشاريع قوانين مقدمة من الحكومة الموريتانية، تضمن قوانين لتعديل ميزانية 2010، وتسوية ميزانية 2006، إضافة لقروض من شركاء تنمويين للحكومة.

وتبلغ قيمة أحد القرضين ثلاثة مليارات وثلاثمائة وخمسين مليون أوقية (3.350.000.000) وقعت اتفاقية قرضهما بين الحكومة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية، مخصص لتمويل مشروع المعرفة القرآئية والمهنية لمكافحة الفقر.

أما القرض الثاني فموقع بين الرابطة الدولية للتنمية والحكومة الموريتانية وتبلغ قيمته ست مليارات وثمانمائة وخمس وثمانين مليون أوقية (6.885.000.000) لصالح تسع ولايات داخلية.

كما تنتظر أن يناقش البرلمان اتفاقية بين الحكومة الموريتانية ونظيرتها الجزائرية تتعلق بمجالي الشؤون الإسلامية والأوقاف.

وافتتحت الدورة البرلمانية في الثامن من نوفمبر الجاري، وعرفت هدوء نسبيا بين المعارضة والموالاة مقارنة مع الدورات السابقة، التي عرفت سجالات ساخنة بين نواب المعارضة والمولاة، إضافة لمساءلة عدد من أعضاء الحكومة حول أداء قطاعاتهم.


نقلا عن الأخبار

أبوسمية
11-23-2010, 02:57 AM
جزيت خيرا

الخبر مهم لكن المثل الحساني يقول: أخير كوام من جياب

ومشكلتنا في المسؤو لين الذين لايفرقون بين أموالهم الخاصة وأموال الدولة خاصة القروض

نسأل الله السلامة ونتبرأ ممن يأخذ القروض باسم الشعب ويأكلها