مشاهدة النسخة كاملة : عبد ربه يفرض سياسته المعادية للدين على تلفزيون "السلطة"


ابو نسيبة
11-23-2010, 02:44 AM
عبد ربه يفرض سياسته المعادية للدين على تلفزيون السلطة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
قال أحد رؤساء الأقسام في تلفزيون "فلسطين"، التابع لسلطة فتح في رام الله، إن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، بدأ بفرض أفكاره وأيديولوجيته الإلحادية على سياسة تلفزيون "فلسطين" بعد أن تمكن خلال الفترة الماضية من فرض هيمنته الإدارية على القناة.
وأضاف "عمل عبد ربه خلال السنوات الثلاث الماضية منذ توليه ملف إدارة تلفزيون وإذاعة "فلسطين"، على إزاحة كل المدراء التقليديين داخل التلفزيون، وتعيين أشخاص جدد وفتح المجال أمام دخول كثير من الإعلاميين الذين ينتمون للخط السياسي والفكري لعبد ربه.
وقال: لقد تجاوز عبد ربه مسألة التغييرات الإدارية، التي أطاحت ببعض رؤوس فتح من تلفزيون "فلسطين" إلى مسألة توجيه التلفزيون لخدمة أفكاره الأيدلوجية المبنية على الإلحاد ومحاربة التدين.
ونوه إلى أن أحد أولى القرارات التي اتخذها عبد ربه عقب التغييرات الإدارية التي أجراها في التلفزيون، هو حظر توظيف أي فتاة محجبة حتى لو اجتازت كل الاختبارات الأخرى وكانت ذات أولوية، ومنذ تولي عبد ربه لهذا الملف لم تعين ولا فتاة محجبة في هيئة الإذاعة والتلفزيون.
ونقل أن عبد ربه قال أكثر من مرة وفي لقاءات مع المديرين التنفيذيين في تلفزيون "فلسطين" أنه يعتبر التدين والحركات التي يطلق عليها تسمية " الإسلاماوية" جزءاً من حالة "التخلف" التي ينبغي التخلص منها، على حد تعبيره.
وأكد أن بث مسلسل مثل مسلسل "الجماعة"، الذي أثار لغطاً في مصر ونقدا حتى من أوساط العلمانيين، "لا يأتي إلا في سياق طبيعي لما يحصل في تلفزيون فلسطين من قبل عبد ربه، فهو لديه استعداد لأن يستورد مسلسلا من الصين- على حد قوله- إذا كان سيسيء للتيار الإسلامي في فلسطين".

نقلا عن المركز الفلسطيني