مشاهدة النسخة كاملة : (موريتانيا في أديس أبابالأول مرة منذاقلاب عزيز)


ابن تيارت
01-31-2010, 03:46 PM
موريتانيا تشارك في القمة الرابعة عشرة للإتحاد الإفريقي في أديس أبابا (روبرتاج مصور)

انطلقت اليوم في العاصمة الأثيوبية أشغال القمة العادية الرابعة عشرة للإتحاد الإفريقي، بمشاركة وفد من بلادنا برئاسة وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، ممثلة لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقد ترأس أشغال القمة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، الرئيس الدوري للإتحاد الإفريقي ، وحضرها عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء خارجية دول الإتحاد، ورئيس مفوضية الإتحاد، و الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، ورئيس وزراء إسبانيا، الذي ترأس بلاده الإتحاد الأوروبي.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الموريتانية، إن قمة أديس أبابا تنعقد تحت شعار (( تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا: التحديات والآفاق من أجل التنمية))،وستناقش عددا من الملفات والتقارير المحالة إليها من طرف المجلس التنفيذي للإتحاد و المتصلة- من بين أمور أخرى- بالسلم والأمن، والتنمية الإقتصادية والإجتماعية، وتطوير أجهزة الإتحاد الإفريقي، والتعاون الإفريقي-العربي.

ومن المنتظر أن تنعقد على هامش القمة عدد من الإجتماعات الهامة، لمتابعة قضايا متفرقة مثل مكافحة الملاريا في القارة، واستعراض بعض تقارير الآلية الإفريقية للتقييم من طرف النظراء، وتنسيق المواقف الإفريقية حيال موضوع إصلاح مجلس الأمن الدولي.

وقد أجرت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون على هامش أشغال المجلس التنفيذي ومؤتمر القمة سلسلة من الإتصالات والإجتماعات مع عدد من نظراءها الأفارقة و من أوروبا وآسيا، الذين يحضرون كمراقبين.

وفي هذا السياق، التقت السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس مع رؤساء وفود كل من فلسطين و البرتغال وألمانيا، وباكستان، والهند، وليكزامبورغ، وبحثت معهم سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين موريتانيا وهذه الدول

"""عن وكالة الطواري الإخبارية"""

ابن تيارت
02-01-2010, 06:27 PM
موريتانيا تشهد انفتاحا دبلوماسيا بعد تعليق عضويتها في الاتحاد الإفريقي

camel
02-01-2010, 06:35 PM
شكرا ابن تيارت على التعليق ، ويبدو ما قلت حقا