مشاهدة النسخة كاملة : سكان قرى "بورات" يطالبون بدمجها في تجمع حضري


ام خديجة
11-22-2010, 03:01 PM
سكان قرى "بورات" يطالبون بدمجها في تجمع حضري

http://img535.imageshack.us/img535/971/indexphprexresize444wds.jpg

سكان قرى بورات يطالبون بدمجهم في تجمع حضري (الأخبار)

طالب وجهاء قرى بورات البالغة خمسا وعشرين قرية بدمجهم في تجمع قروي واحد يخولهم من فك العزلة عنهم وتوفير التعليم والصحة والسكن اللائق للمجمع الجديد.

وقال اعبيد ولد أحمد داب أحد وجهاء التجمع –في تصريح للأخبار- إنهم قدموا إلى مكطع لحجار من أجل "مطالبة الرئيس بدمجهم في تجمع جديد يكفل لهم حقوقهم الإنسانية، ويقضي على مخلفات الفقر والجهل المخيمة منذ زمن في هذه القرى".

http://img703.imageshack.us/img703/1695/indexphprexresize180wds.jpg

الولي أعمر تو قال إن من أبرز المشاكل التي تعاني منها القرى مشكل الزراعة والصحة والتعليم (الأخبار)

وأضاف "الولي أعمر تو" –أحد الوجهاء- إن مجمع قرى آدواب الوقعة ببورات "يتكون من سبعة آلاف نسمة وهناك الكثير من القرى المجاورة المستعد للاندماج في حال صادقت الجهات المعنية على إنشاء التجمع".

وقال أعمر تو إن من أبرز المشاكل التي تعاني منها القرى مشكل الزراعة حيث تكثر الحيوانات السائبة و لاتوجد هناك أي سياجات تحمي الأرضي الزراعية من الحيوانات، هذا إضافة مشكل المياه والتعليم التي تعاني القرى من نقص شديد فيهما، ولاتزيد أقسام المدرسة غالبا على قسمين، و يكثر تغيب المعلمين عن الفصول.

http://img268.imageshack.us/img268/1695/indexphprexresize180wds.jpg

اعبيد ولد أحمد داب طالب بترميم سدود القرى وحمايتها (الأخبار)

وأكد ولد أحمد داب أن تجمع قرى بورات يحتاجون إلى ترميم السدود –التي أنشأها برنامج مكافحة الاسترقاق- وإصلاحها أو بنائها من جديد لحماية المدينة، وأضاف أن المدينة لايوجد بها إلا نقطة صحية بسيطة أنشأتها "كاريتاس" منذ فترة، و لا يوجد بها سوى طبيب اجتماعي واحد.


نقلا عن الأخبار