مشاهدة النسخة كاملة : دراسة جديدة : شبكات Wi Fi تؤدي الى مرض الاشجار


camel
11-22-2010, 11:16 AM
دراسة جديدة : شبكات Wi Fi تؤدي الى مرض الاشجار

http://img600.imageshack.us/img600/4333/wifi471309216.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

اشارت دراسة جديدة في هولندا ان الاشعاعات الصادرة عن تقنية Wi Fi تؤثر سلبا في نمو الاشجار بالاضافة الى نزيف و تشققات في لحاء الشجرة .
الدراسة التي تمت في جامعة Wageningen اكدت ان جميع الاشجار في العالم الغربي تتأثر بالنشاط الاشعاعي الصادر عن تقنية Wi Fi .
و نتيجة للدراسة ظهرت اعراض اختلال في نمو الاشجار و ظهور تشققات على لحاء الاشجار , حيث وجدت الدراسة ان 70% من الاشجار في المناطق الحضرية تمتلك نفس الاعراض المرضية , مقارنة بـ 10% قبل خمس سنوات , اما المناطق ذات الكثافة الحراجية العالية فانها لا تحتوي على اي من هذه الاعراض .
و اضافة الى الحقول الكهرومغناطيسية التي تتشكل نتيجة لشبكات الخليوي و شبكات LAN اللاسلكية , فان الجزيئات متناهية الصغير التي يتم اطلاقها من السيارات يمكن ان تشكل عاملا اضافيا لهذه الاعراض حيث ان هذه الجزيئات صغيرة جدا لدرجة تمكنها من الدخول الى النباتات .
الدراسة تمت على 20 شجرة من اشجار الدردار و استمرت لمدة ثلاثة اشهر حيث اظهرت الاشجار القريبة من مصادر اشارات Wi Fi لمعة رصاصية على اوراقها نتيجة لموت البشرة العلوية و السفلية من الاوراق مما قد يؤدي في نهاية المطاف الى موت جزء من الاوراق , كما وجدت الدراسة ان اشعاعات Wi Fi قد تمنع نمو كيزان الذرة .
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية