مشاهدة النسخة كاملة : الرشيد ولد صالح يحذر من سقوط الإعلام في أيد غير أمينة


ام عمار
11-22-2010, 11:03 AM
الرشيد ولد صالح يحذر من سقوط الإعلام في أيد غير أمينة

http://img259.imageshack.us/img259/4405/indexphprexresize180wtv.jpg

قال وزير الإعلام الموريتاني الأسبق الرشيد ولد صالح إن السلطات الموريتانية مطالبة بتشديد إجراءاتها الإستباقية خوفا من سقوط الإعلام التلفزيوني بعد تحريره في أيد غير أمينة قائلا إنه يشكل تحديا خطيرا للبلاد عكس الصحف المستقلة الحالية.

وقال الرشيد ولد صالح – وهو وزير إعلام سابق لمدة تسعة سنوات - لدي حديثه عن الحقبة السياسية الماضية إبان حكم الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع إن تلك الحقبة حملت الكثير من الإنجازات ولها بعض الأخطاء من دون شك ، قائلا إن الحكومة التي كان يعمل بها كانت راغبة في دعم الإعلام ولديها رؤية واضحة لذلك لكن الصحف المستقلة رفضت الاندماج في تكتلات صحفية وبالتالي أحجمت الحكومة عن دعم صحف الأفراد والجهات.

وعن التحديات التي يواجهها الإعلام العمومي قال الرشيد ولد صالح بأن الإعلام العمومي أو الحكومي بخير وإنه لا يتوقع أن يشهد منافسة قوية حتى ولو فتح المجال أمام الخواص . قائلا إن الإمكانيات المادية الداخلية لا تسمح لأي جهة مهمها كان طموحها بمنافسة الدولة وإن الأموال الخارجية يجنب أن لا يسمح لها بالاستثمار في هذا المجال الحساس معربا عن ثقته في أن الحكومة لن تسمح أصلا بذلك ومطالبا بتشديد القبضة على الإعلام التلفزيوني حتى لا يسقط في أيد غير أمينة وفق تعبيره.

وخلال الحديث الذي أستمر زهاء ربع ساعة مع التلفزيون الرسمي ذكر الوزير السابق الرشيد ولد صالح مشاهديه بأنه لا يتمتع حاليا بأي منصب في الجهاز الحكومي معربا عن اعتقاده بأن الطموح الحالي والرغبة التي يشاهد الجميع لدي الممسكين بالقرار من شأنها أن تحدث قفزة في الحياة العامة بموريتانيا.

نقلا عن الأخبار