مشاهدة النسخة كاملة : كتاب يكشف اغتيال الموساد سياسياً ألمانياً على طريقة المبحوح


ام خديجة
11-22-2010, 03:12 AM
كتاب يكشف اغتيال الموساد سياسياً ألمانياً على طريقة المبحوح


http://img40.imageshack.us/img40/8587/128390.jpg

أكد عالم سويسري ما جاء في كتاب لعميل موساد سابق مفاده أن “إسرائيل” اغتالت سياسياً ألمانياً عام 1987 بالطريقة نفسها التي تم فيها اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي .

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس أنه بعد 23 عاماً من العثور على السياسي الألماني أوبا بارشل (34 عاماً) ميتاً في غرفته في فندق في سويسرا، تبين أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال، وفق ما أكده العالم السويسري لافتاً إلى صدقية ما تضمنه كتاب لأوستروبسكي الذي فر من “إسرائيل” ويقيم حاليا في كندا . وأشارت الصحيفة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها محقق كان له دور في التحقيق في القضية باتهام الموساد بشكل مباشر بعملية الاغتيال، لأنه عرف زيادة على اللزوم عن صفقات أسلحة بعدما تحدثت الرواية الرسمية عن عملية انتحار .

وتعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر/تشرين الأول عام ،1987 حيث عثر على جثة بارشل، الذي سبق أن شغل منصب رئيس حكومة “شيلزفيغ هولشطاين” في ألمانيا، في أنبوب مغمور بالمياه في فندق في جنيف .

وفي كتابه “الجانب الآخر من التضليل” الذي صدر عام 1995 كتب عميل الموساد السابق أوستروفسكي أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال، وذلك بذريعة رفض بارشل السماح بنقل أسلحة “إسرائيلية” إلى إيران عن طريق موانئ ألمانية خلال الحرب الإيرانية العراقية في الثمانينات . وبحسب عميل الموساد، فإن ألمانيا كانت في الصورة، وأن عملية الاغتيال لم تتم من دون علمها . وأضاف أن عملية التصفية مماثلة بشكل مطلق لعملية اغتيال المبحوح في دبي، إلا أنه لم تكن هناك كاميرات تصوير في جنيف في حينه . وأوضح انه جرى تخدير بارشل بداية، ثم أدخلوا كمية من السموم إلى جسده عن طريق أنبوب دفع إلى حلقه، لكي تبدو وفاته كمن أصيب بنوبة قلبية . وعلى صلة، كتب رونين بيرغمان في الصحيفة ذاتها أن أوستروفسكي وبعد أن قرر كتابة مذكراته، في كندا، سافرت إليه مجموعة من كبار المسؤولين في الموساد، بينهم رئيس الموساد في حينه شبتاي شبيط، لإقناعه بالعدول عن إصدار الكتاب، إلا أنه رفض .


نقلا عن الخليج