مشاهدة النسخة كاملة : انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس السلم الإفريقي


hamees
01-31-2010, 07:29 AM
انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس السلم الإفريقي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__n.m.h.mouknas s_maem.jpg
وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الناها بنت مكناس (صور الخارجية الموريتانية)

انتخبت موريتانيا عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الإفريقي، وذلك في ختام أشغال الدورة العادية السادسة عشرة للمجلس التنفيذي للإتحاد، التي احتضنتها العاصمة الأثيوبية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وجاء في إيجاز للناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون من أديس أبابا أن لجنة الترشيحات التابعة لمفوضية الإتحاد الإفريقي أجازت في ساعة متأخرة من ليل السبت ترشيح موريتانيا لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي عن منطقة شمال إفريقيا، ثم عرضته على التصويت السري في الجلسة الختامية للمجلس التنفيذي الذي أجازه في الشوط الأول من الإقتراع.

وقد قاد الوفد الموريتاني إلى اجتماعات أديس أبابا، برئاسة وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الناها بنت حمدي ولد مكناس، حملة للدفاع عن ملف ترشح موريتانيا لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي، حيث عقد سلسلة اتصالات ومباحثات مع الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي، استعرض فيها مؤهلات موريتانيا لهذه العضوية، مركزا على تشبثها القوي بمبادئ السلم والأمن، وإسهامها في تطوير العمل الإفريقي المشترك، وانتهاجها منهج الديمقراطية التعددية والحكم الرشيد، وفق الإيجاز.

وساهم في انتخاب موريتانيا ما ورد في تقرير رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جان بينغ حول تقييم فريق الإتصال الدولي للوضع في بلادنا منذ توقيع اتفاق داكار في الرابع يوليو 2009 ، حيث نص هذا التقييم على "عودة الوضع الدستوري إثر انتخابات الثامن عشر يوليو 2009، التي اعتبرها المراقبون الدوليون شفافة وذات مصداقية وعادلة".

وقال رئيس المفوضية، في تقريره، إنه "ينوي، بالتشاور مع شركاء موريتانيا، بحث إمكانية عقد اجتماع لتعبئة دعم مالي واقتصادي معتبَر لموريتانيا في الفصل الأول من السنة الجارية بغية تعزيز المكاسب المحققة، وتعميق العملية الديمقراطية في البلد".

المصدر:الاخبار.