مشاهدة النسخة كاملة : قيادي في القاعدة يصدر كتابا يحث على قتال الجيش


أبو فاطمة
11-21-2010, 06:07 PM
قيادي في القاعدة يصدر كتابا يحث على قتال الجيش

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد (11/21) في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة أهمها التطورات الأمنية والسياسية في البلد والاستعدادات الجارية للاحتفال بخمسينية الاستقلال.
يومية الأخبار:
نقلت الخبر الذي أوردته مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المتعلق بكتاب نسب إلى قيادي في تنظيم القاعدة يسمى "أبو طلحة الشنقيطي" يحمل عنوان "التباين في وجوب قتال جيش موريتان" وحسب الصحيفة فقد شهد الكتاب الذي يدعو لقتال الجيش الموريتاني والذي يضم 11 فصلا في 201 صفحة إقبال بعض الشباب الموريتاني على تنزيل نسخ منه خاصة أنه يتناول النشيد الوطني، الذي يقول المؤلف إنه يتحدث عن محاولة للعلمانيين لتغيير المنهج الديني في البلد.
ويقول أبو طلحة في الكتاب الجديد" إن الصراع بين المجاهدين والحكومات المرتدة التي تحكم بلاد الإسلام أصبح اليوم حقيقة واقعة لا يمكن تجاهلها" مضيفا أن من وصفهم بالمجاهدين "لم يكونوا ليخوضوا صراعا مع هذه الأنظمة دون أن تكون لهم مستندات ومسوغات شرعية من الكتاب والسنة يعتمدون عليها".
وفي عنوان آخر نطالع في الصحيفة "فرنسا تقول إنها مستنفرة بالكامل .. وألمانيا تستنفر المطارات والقطارات والسبب مواطن موريتاني .. قاعدة المغرب الإسلامي تحيل ملف المختطفين إلى بن لادن".
وحسب الصحيفة فإن باريس تجرى حاليا تحقيقا شاملا في التسجيل الصوتي المنسوب لأمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والذي أكد فيه نقل ملف الرهائن الفرنسيين إلى القيادة المركزية لتنظيم القاعدة وربط إطلاق سراحهم بانسحاب الفرنسيين من أفغانستان.
يومية الأمل:
تحدثت عن ارتفاع غير مسبوق لأسعار الوقود، ونقلت عن بيان لحزب اتحاد قوى التقدم المعارض أن رفع أسعار الوقود يتم على جرعات متدرجة تحاشيا لغضب الرأي العام، مؤكدة أن سعر الوقود زاد ثمان مرات على عام واحد.
يومية السراج:
نقلت تصريحات الرئيس المالي التي أكد فيها أن قاعدة المغرب الإسلامي قامت بتوزيع الرهائن الفرنسيين المحتجزين لديها بين عدة مناطق في المنطقة الصحراوية الشاسعة التي ينتشر فيها التنظيم شمال مالي، معربا عن قناعته بقيام القاعدة بتوزيع الرهائن على عدة مناطق.
يومية الشعب الحكومية:
تحدثت عن ندوة بنواكشوط حول الوحدة الوطنية، وذلك ضمن الاحتفالات المخلدة لخمسينية الاستقلال، حيث احتضنت كلية الآداب بجامعة نواكشوط ندوة حاضر فيها أستاذ القانون سيدي محمد ولد سيد أب، الذي قسم عرضه إلى عدة محاور شملت مفهوم الوحدة الوطنية والإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل تحقيقها والحصيلة التي تم انجازها ، كما استعرض بإسهاب الإجراءات السياسية والاجتماعية وحصيلة النصوص القانونية في هذا المجال.

نقلا عن الأخبار