مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس يوزع رسائل منح القطع الأرضية على سكان مقاطعة "انبيكت لحواش"


محمد المصطفى ولد الزاكي
11-21-2010, 05:30 PM
أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأحد على توزيع نماذج من رسائل منح القطع الأرضية على بعض سكان مقاطعة "انبيكت لحواش"، عاصمة مقاطعة اظهر بولاية الحوض الشرقي، شرق موريتانيا، إيذانا بإنطلاق بنائها.وبحسب الأرقام الرسمية فقد تم حتى الآن استصلاح أكثر من 2000 قطعة أرض في المقاطعة تتراوح مساحة كل واحدة منها بين 400 و600 متر مربع. و وصل ولد عبد العزيز صباح اليوم الاحد إلى انبيكت لحواش، قادما من مدينة النعمه عاصمة الولاية،
وأشرف ولد عبد العزيز في انبيكت لحواش على تدشين مجموعة من المنشآت الخدماتية في هذه المقاطعة التي تم انشاؤها حديثا لتشكل بذلك بداية الاستقرار في هذه المنطقة الرعوية الغنية بالثروات وبالمواشي.
وكان في استقباله في المقاطعة وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وقائد المنطقة العسكرية الخامسة العقيد سيدينا ولد محمد بوي ولد سيدي هيبه، وحاكم المقاطعة عبد الدايم ولد المصطفى والنقيب سيد محمد ولد جدو قائد فرقة الدرك المسؤولة عن الأمن في المنطقة والنقيب احمد ولد اعمين قائد التجمع الأول للحرس الوطني والسلطات الإدارية والعسكرية والأمنية ومجموعة من المنتخبين في الولاية وعدد من الأطر والوجهاء.
و خصص سكان منطقة اظهر استقبالا شعبيا لولد عبد العزيز حيث كان في استقباله عدد من الجمالة كما حمل السكان اللافتات ورددوا الشعارات المؤيدة وتوجهات "التغيير البناء.
وزار الرئيس محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، وأشرف على تدشين عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال الوطني.
ويرافق ولد عبد العزيز في خلال الزيارة، وزراء الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة والصحة والمياه والصرف الصحي والتنمية الريفية والاتصال والعلاقات مع البرلمان ومدير ديوان رئيس الجمهورية ومستشارين برئاسة الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.


المصدر : صحراء ميديا.