مشاهدة النسخة كاملة : حزب ajd يأمر أتباعه بارتداء شارات الحداد يوم عيد الاسقلال


ام عمار
11-20-2010, 03:31 PM
حزب ajd يأمر أتباعه بارتداء شارات سوداء يوم 28 نوفمبر

أعلن حزب التحالف من أجل العدالة والديمرقراطية / حركة التجديد، (ajd/mr) إنه سينظم سلسلة محاضرات مابين 25 نوفمبر 2010 إلى 30 ديسمبر 2010 في مقر الحزب في السبخة بنواكشوط تتناول عددا من القضايا السياسية والفكرية المثيرة للجدل.

وقال الحزب في بيان توصلت به صحراء ميديا اليوم السبت، إن المحاضرات تنظم تحت رعاية ابراهيما مختار صار، رئيس الحزب، وتأتي تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لاستقلال موريتانيا.

أولى محاضرات الحزب ستكون مساء الخميس 25 نوفمبر 2010 متكلم ، و تتناول "التغييرات في موريتانيا السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية منذ الاستقلال وحتى هذه الايام". يلقيها احمد سيدي بي.

في حين تتناول المحاضرة الثانية يوم الأحد 28 نوفمبر موضوع : "الإرث الإنساني من ديكتاتورية معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع"، يلقيها البروفسير الأستاذ عمر الفرا باه.

في حين ينتاول البروفسير سليمان كان يوم الخميس 9 ديسمبر موضوع "اللغات الوطنية في النظام التعليمي في موريتانيا". ويوم الخميس 23 ديسمبر يتناول الأستاذ "محمد يحيى" موضوع "الإسلام والمواطنة". في حين يبحث حيموده ولد انجبنان يوم الخميس الموالي موضوع "فوتا صلة وصل بين الجانبين".

واشارت قيادة الحزب إلى أنها طلبت من جميع نشطاء الحزب وانصاره ارتداء شارات سوداء يوم 28 نوفمبر 2010 كطريقة للحداد على أرواح قتلى المذبحة "التي راح ضحيتها 28 من الجنود الأفارقة السود في ليلة 27 نوفمبر 1990" حسب تعبير البيان.

نقلا عن صحراء ميديا