مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يزور مدن الداخل قبل الاستقلال


ام نسيبة
11-20-2010, 11:18 AM
ولد عبد العزيز يزور مدن الداخل قبل الاستقلال

http://img163.imageshack.us/img163/8449/indexphprexresize250wmi.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز

يبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يوم غد الأحد زيارة داخلية تستمر عدة أيام لافتتاح بعض المشاريع التنموية بمناسبة الذكري الخمسين لاستقلال البلاد عن فرنسا ، بعد أن عمدت الحكومة إلي إلغاء خطتها للاحتفال بالعيد بعد تعطل أغلب المشاريع وحضور الهاجس الأمني لدي الممسكين بالقرار.

ويقول مندوب "الأخبار" المرافق للوفد الحكومى إن الزيارة ستبدأ يوم غد من مدينة النعمة التي يصلها الرئيس الموريتاني عبر الجو قبل أن يتوجه إلي مقاطعة "أنبيكت لحواش" لتدشينها بعد شهور من العمل لبناء مقار رسمية للجهات الحكومية وخصوصا المقاطعة ومقر الأمن والجيش بالمقاطعة الجديدة.

وبعد زيارة "أنبيكت لحواش" سيتوجه الرئيس الموريتاني إلى مدينة لعيون للإشراف على تدشين تجمع قروي جديد عمدت السلطات الجهوية إلي لم شمل عدد من القري النائية داخله ويدعي "ترمسه" وهو عبارة عن مجموعة من القري التابعة لمقاطعة "كوبني" والتي تم تشييد أغلبها في ثمانينيات القرن المنصرم.

ومن المنتظر أن يتوجه الرئيس بعد ذلك إلي لعصابة حيث سيشرف في مدينة الغايرة على توسيع شبكة المياه والكهرباء،كما سيعلن عن تدشين طريق "الغايرة" – "باركيول" لفك العزلة عن مناطق واسعة من البلاد.

ومن المقرر كذلك أن يزور مقطع لحجار بولاية لبراكنة قبل أن يتوجه إلي "مونقل" في ولاية "غورغل" للإطلاع على أوضاع السكان وتدشين بعض المنشآت الجديدة وخصوصا في مجال المياه.

ويقول المندوب نقلا عن مصادر رسمية إن الرئيس سيعود إلى نواكشوط الثلاثاء لترأس اجتماع الحكومة يوم الخميس قبل المغادرة إلي أزويرات شمالا لتدشين بعض المنشآت الحكومية الجديدة حيث سيمضي يومي الخميس والجمعة هنالك قبل أن يعود إلي نواكشوط لحضور مراسيم الاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال.

ويأمل السكان المحليون أن تسفر زيارة الرئيس الموريتاني عن مشاريع ملموسة وأن تتحرك المشاريع التي تم تدشينها سابقا والتي غالبا ما تتوقف الأعمال فيها فور مغادرة الرئيس للمنطقة التي تم تدشينها بفعل ضعف المتابعة والتقييم لدي الجهاز الحكومى المشرف على الأشغال بموريتانيا والطابع الاحتفالي لتلك التدشينات.


نقلا عن الأخبار