مشاهدة النسخة كاملة : زيارة الرئيس لـ"ترمسه" تكلف زهاء ثمانية ملايين


أبو فاطمة
11-20-2010, 03:09 AM
زيارة الرئيس لـ"ترمسه" تكلف زهاء ثمانية ملايين
وقالت المصادر إن السلطات الإدارية في الحوض الغربي شرق موريتانيا ليست من سيتولى تنظيم ضيافة الرئيس التي تم تنظيمها من نواكشوط وعهدت بها الجهة المشرفة، والتي ترجح المصادر أن تكون وزارة الإسكان والعمران، إلى منتجع تملكه النائبة البرلمانية عن حزب "عادل" عزة بنت همام.
ووفق المصادر فإن مؤسسة النائبة البرلمانية ستتقاضى مبلغ ستة ملايين أوقية لقاء تنظيم ضيافة الرئيس ووفده بعد أن حصلت على امتياز التنظيم دون مناقصة كما تقول المصادر.
وفي المقابل وضعت الحكومة تحت تصرف السلطات الإدارية زهاء مليوني أوقية لتغطية جوانب أخرى من مصاريف الزيارة وهو ما يرفع تكلفتها لتزيد بنسبة 100% على تكاليف زيارة ولد عبد العزيز إلى العيون في 2 أغسطس الماضي والتي كلفت أربعة ملايين أوقية وتولت تنظيمها السلطات المحلية.
من جانب آخر شهدت المنطقة التي سيزورها الرئيس الموريتاني توافد عدد كبير من الشخصيات والوجهاء المحليين من مناطق أخرى وشكا مسؤولون محليون في حديث مع مراسل "الأخبار" في الحوض الغربي من أن القادمين باتوا يغطون على السكان الحقيقيين.
وشكا المسؤولون من أن الوافدين الجدد باتوا يلتفون حول السلطات الإدارية وسط تخوفات من أن يؤدي حضورهم الطاغي إلى صرف الزيارة عن مبتغاها وهو تفقد أوضاع السكان وتشجيع تجربة تجمع 22 قرية صغيرة في تجمع "ترمسه" حيث تقول نواكشوط إنها ستوفر الخدمات الأساسية لسكانه.
وتعتبر الزيارات الرئاسية إلى الداخل فرصة للمسؤولين في العاصمة للتقرب من الرئيس الموريتاني وهو تقليد نشأ في ظل نظام الرئيس المطاح به معاوية ولد سيد احمد ولد الطايع. ورغم أن ولد عبد العزيز يؤكد سعيه إلى القطيعة مع تلك الممارسات فإن السكان المحليين يشكون من أن العديد من الوجهاء والمسؤولين عادوا إليها من بابها الواسع.

نقلا عن الأخبار