مشاهدة النسخة كاملة : الأسرة الموريتانية المعتقلة في أسبانيا تذكر السلطات بمعاناتها


ام عمار
11-19-2010, 06:39 PM
الأسرة الموريتانية المعتقلة في أسبانيا تذكر السلطات بمعاناتها

http://img80.imageshack.us/img80/7103/indexphprexresize250w78.jpg

المختار السالم في قبضة الشرطة الأسبانية

ناشدت سيدة موريتانية وصهر لها معتقلان في أسبانيا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس البرلمان مسعود ولد بلخير أن يسعيا بشتى الوسائل لرفع الظلم عنهما ورد الابتسامة إليهما بعد ثلاث سنوات من المعاناة في السجون الأسبانية.

وقال المختار السالم ولد عبد الرحيم ولد بون وحوى بنت الشيخ الب في رسالة من داخل سجنها في منطقة "قادش" بأسبانيا إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز " نرفع إليكم تهانئنا وإن كان العيد لا يعنينا لما مسّنا وأهلنا من ضرّ منذ اعتقالنا وظلمنا الذي أنتم على دراية به. وإذا كنتم ترون كما يرى البعض لما سمع منذ أشهر أن قضيتنا انتهت فإن هذا كلام ليس إلاّ، فما زالت الأمور كما هي إن لم تكن أشد".

وأضافا في الرسالة التي وصلت إلى بريد "الأخبار" قائلين "والآن ونظرا إلى العيدين السّعيدين عيد الأضحى المبارك وعيد الاستقلال السّعيد فإنّنا نرفع إليكم نداء استغاثة واستعطاف رحمة للمسؤولية التي قلّدكم الله بها والشّعب الموريتاني للسّعي بشتى الوسائل لرفع الظلم عنّا وردّ الابتسامة إلينا بعد ما أصابنا. ولا نحتاج تذكيركم أكثر من هذا وإنّما هو من باب نبّه (لها) عمرا ثم نم. ولن يتمّ احتفال بعيد استقلال شعب مازال بعض أفراده يمارس عليهم السّجن والظّلم" حسب تعبيرهما.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__puerto9.jpg
حواء بنت الشيخ الب تتوسط احتجاجا أمام المحكمة

وفي رسالة منفصلة موجهة إلى رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير وأعضاء البرلمان قال ولد بونا وبنت الشيخ الب "لا يخفى عليكم سيّدى الرئيس الأزمة التي نعانى منها منذ سنوات ونعلم متابعتكم للموضوع وأنّ غرفتكم الموقرة قد استمعت إلى تقديم وزيرة الخارجية ووزير العدل إلى ما وصلت إليه قضيتنا، بغض النظر على تحفظاتنا على مقال الوزيران حول تحميلنا (مسؤولية) مخالفة قانون الدولة الإسبانيّة في الوقت الذي نحن نقبع في السجون بسبب عقد الزواج الصادر عن رئيس محكمة عرفات".

وأضافا "كنا نتوقع من غرفتكم الموقر ة والتي تتعاطف معنا مشكورين مأجورين منذ بداية أزمتنا التي تزيد على ثلاث سنوات أن تلاحظ قضيتنا وتذكر الوزيرين بملابساتها الثقافية والقانونية، ولسبب ما لا ندرى هل هو تصريحات الوزيرين أم سبب آخر، وبعد استسلامنا للقدر وأن لا إنصاف لنا في قضيتنا ولا في ابنتنا قررنا القبول بالترحيل ومتابعة قضيتنا من موريتانيا".

وأردف السجينان في الرسالة "منذ ذلك التاريخ والقضية لم يجد فيها جديد. وأسباب كهذه جعلتنا نرفع إليكم السيد رئيس الجمعية الوطنية والسّادة النواب صرخة استغاثة لتشكيل لجنة متابعة لحل لمشكلتنا، فبالله نسألكم زوروا والدة المختار تلكم الشيخة المسنّة التي تتوقع منذ فترة أن يأتيها ابنها البكر أو زورا أطفال حوى البرآء عندئذ ستنصفوننا" معربين عن تمنياتهما بالنجاح والتوفيق للبرلمان الموريتاني في دورته الحالية.

ويقضي ولد بونا وبنت الشيخ الب عقوبتهما بعد صدرو حكم نهائي عليها بالسجن 12 عاما لكل منهما بعد إدانتهما في أسبانيا بتهم "الاغتصاب" و"التمالؤ على الاغتصاب" بعد أن تقدمت زوجة ولد بونا وهي فتاة قاصر بشكوى ضد زوجها وأمها تتهمهما فيها بإجبارها على إقامة علاقة جنسية مع زوجها.

وتقول العائلة إن زواج ولد بونا من الفتاة إسلمها، التي تحمل الجنسية الأسبانية والموريتانية، موثق لدى المصالح الموريتانية وتتهم عائلة مجاورة بتحريض الفتاة من أجل سلخها من عائلتها وتغيير دينها.

نقلا عن الأخبار

camel
11-20-2010, 08:34 PM
لقد صدق الله العظيم إذ يقول :
( ياأيها اللذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدو لكم فاحذروهم )