مشاهدة النسخة كاملة : تأهب أمني بألمانيا تخوفا من خطة يقودها موريتاني فى القاعدة


ام عمار
11-19-2010, 06:34 PM
تأهب أمني بألمانيا تخوفا من خطة يقودها موريتاني فى القاعدة

http://img521.imageshack.us/img521/8100/indexphprexresize180wbe.jpg

زعيم القاعدة أسامة بن لادن وافق على مخطط مساعده الثاني

كشفت صحيفة دير تاجسشبيغيل الألمانية عن توصل خبراء الأمن الألمانيين بمعلومات عن حصول القيادي البارز في القاعدة يونس الموريتاني على موافقة أسامة بن لادن على خططه للقيام بهجمات في ألمانيا وأوروبا.

ولفتت الصحيفة الألمانية – وفق ما نقلت "الجزيرة نت"- إلى هذه المعلومة في سياق الأسباب التي تقف وراء إعلان السلطات الألمانية لحالة تأهب أمني تحسبا لوقوع مخاطر إرهابية.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد نقلت قبل نحو شهر عن مجلة دير اشبيغل الألمانية أن "الشيخ يونس الموريتاني" الذي وصفته بالرجل الثالث في تنظيم القاعدة أعد مخططات "لتنفيذ هجمات ارهابية متزامنة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وذلك بموافقة ودعم مالي من اسامة بن لادن" قبل أن تكشفها أجهزة استخبارات غربية وهي "لا تزال في مراحلها الأولية".

وتفيد المجلة أن الموريتاني اطلع إسلاميا ألمانيا من اصل أفغاني معتقلا حاليا لدى القوات الأميركية في معسكر باغرام في أفغانستان، على خططه التي تستهدف بصورة خاصة فرنسا وبريطانيا.

وهذه المعلومات هي التي آدت مؤخرا إلى إطلاق تحذير من وقوع اعتداءات إرهابية في أوروبا الغربية.

وكان الإسلامي احمد الصديقي (36 عاما) المتحدر من هامبورغ في شمال ألمانيا التقى الموريتاني في مير علي في المناطق القبلية شمال باكستان مطلع الصيف قبل أن يتم توقيفه في يوليو في كابول.

نقلا عن الأخبار