مشاهدة النسخة كاملة : شيوخ المحاظر يشكون


أبو فاطمة
01-30-2010, 06:43 PM
تاريخ الإضافة : 30.01.2010 16:22:20

شيوخ "المحاظر" يطالبون بالإنصاف من ظلم رابطة الشمل



طالب شيوخ المحاظر السلطات الموريتانية الحاكمة بضرورة إنصافهم من الظلم الذي تمارسه عليهم رابطة "لم الشمل" التي تمارس عليهم التهميش ونقص الدعم الذي توجهه السلطات إليهم.

وقال شيوخ "المحاظر" في بيان صحفي توصلت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بنسخة منه، "إن رابطة لم الشمل تعاقدت معهم علي تدريس 450 فصلا من فصول محو الأمية في مختلف مقاطعات نواكشوط، ولمدة تسعة أشهر من العام 2009، لنكها ادعت بعد انقضاء فترة التدريس أن وزير الشئون الإسلامية أنذلك قد أبلغها بعدم توفر الدعم الكافي للعقد".

وأضاف بيان "شيوخ المحاظر" أن رابطة لم الشمل رفضت تسديد رواتب المدرسين من (شيوخ المحاظر) أربعة أشهر متتالية، معتبرين أن تصرفات الرابطة تشكل عبثا بالمال العمومي وحقوق المساكين وخاصة شيوخ المحاظر".


وكان شيوخ المحاظر قد دخلوا في خلافات حادة مع رابطة لم الشمل منذ أشهر من الآن على خلفية تولي الأولي صفقة مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي تشرف من خلالها الرابطة علي تسيير تمويل 450 فصل من فصول محو الأمية التي يتولي "شيوخ المحاظر تدريسها.

وكانت وزارة الشئون الاسلامسة قد أطلقت خلال الأسابيع الماضية أول مسح وطني شامل للمساجد والمحاظر، وقال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي احمد ولد النيني إن الهدف من المسح هو وضع بيانات دقيقة ليوفر للوزارة قاعدة معلومات تستطيع من خلالها رسم مرجعية إحصائية علمية.

وأضاف إن هذه الإحصائيات التي وصفها بالعلمية ينبغي أن تكون مرتكزا لكل سياسات القطاع المستقبلية بصورة تضمن ضبط وتصنيف المساجد والمحاظر، والوقوف على مستوى أدائها ومعرفة ما تحتاجه من رعاية وتنظيم ودعم وتكوين" وفق تعبيره.


نقلا عن الأخبار