مشاهدة النسخة كاملة : إيران تجري لليوم الثاني أضخم مناورات للقوات الجوية في تاريخها


ام خديجة
11-17-2010, 12:01 PM
إيران تجري لليوم الثاني أضخم مناورات للقوات الجوية في تاريخها



http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-11-17-11-36-01.jpg

مناورات إيرانية سابقة


طهران- تواصل إيران الأربعاء مناوراتها لقوات الدفاع الجوي التي بدأت الثلاثاء وتستمر خمسة أيام بمشاركة الجيش والحرس الثوري وقوات التعبئة الشعبية.
وقالت شبكة (إريب) الايرانية التلفزيونية الرسمية إن هذه المناورات التي اعتبرت الاولى من نوعها في إيران تهدف إلى اختبار منظومة الدفاعات الصاروخية لحماية المراكز الحساسة في البلاد.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الخارجية والامن القومي في البرلمان الايراني محمود أحمدي بيغش أن بلاده ترمي من خلال مناورات الدفاع الجوي إلى إظهار قدراتها ومواجهة أي تهديد قد تتعرض له محطاتها النووية مؤكداً أن أي حماقة يقدم عليها الاعداء ستقابل برد غير مسبوق.

وكان نائب قائد عمليات الدفاع الجوي العقيد أبو الفضل فرمهيني قد أكد في وقت سابق استعداد الصواريخ الايرانية المضادة للجو إسقاط أية طائرة معتدية.

وقال فرمهيني قبيل بدء أكبر مناورات مضادة للجو باسم (المدافعين عن سماء الولاية * 3) أن الرسالة الاولى لهذه المناورات الكبيرة هي إيصال رسالة السلام والاخوة إلى دول المنطقة، موضحا أنها تظهر قدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية للحفاظ على الامن وسيادة الوطن وحتى الدول الشقيقة في المنطقة.

وأشار فرمهيني إلى أهداف وبرامج مناورات (المدافعين عن سماء الولاية *3) مبينا أنها تجري في ظل تواجد بعض الدول الاجنبية بمنطقة الشرق الاوسط والاخلال بالأمن العام بهذه المنطقة الحساسة.

وقال تقرير تليفزيوني إنه خلال التدريبات التي تستغرق خمسة أيام سيتم اختبار أحدث أنظمة الدفاع الجوي في البلاد.

المصدر القدس العربي