مشاهدة النسخة كاملة : خبطة الأعمى هذه المرة في جامعة انواكشوط


أبو فاطمة
11-17-2010, 09:58 AM
خبطة الأعمى هذه المرة في: جامعة انواكشوط
أولا نريد أن نقول لكم إن جامعة انواكشوط اسمها خاسر لأنها ليست جامعة فليست فيها كلية الطب ولا واحدة للهندسة هذا من جهة ومن جهة أخرى فنسبتها للعاصمة انواكشوط يعني أننا نريد أن نفاصلها من جامعات أخرى في موريتانيا لأنها لا تتغابى مع جامعات الدول الأخرى. والسؤال المطروح هو: أين الجامعات الموريتانية الأخرى التي ليست جامعة انواكشوط؟.. هل في لعيون جامعة؟.. هل في انواذيبو جامعة؟.. هل في روصو جامعة؟ إذا كذبنا مع الآخرين لا نكذب مع رؤوسنا وإذا كنا خائفين من قول الزور علينا أن نتوب لمولانا من قولنا "جامعة انواكشوط" وإذا كان لا بد لنا من الكذب فلنقل "جامعة موريتانيا"
كانت مشروعا وما زالت
بداية تأسيس هذه الكذبة الحمراء التي يقال لها جامعة انواكشوط كان يقال لها مشروع جامعة انواكشوط وكان يمكن السكوت عنها.. لكنها لم يتغير فيها أي شيء وتوافق اللحلالحة على تسميتها جامعة وهي أقرب إلى جامع الأيمان والحرام لأنها ماشية على الوراء.. فخريجوا هذه السنة أجهل من السنة الماضية وخريجوا السنة الماضية أجهل من الذين سبقوهم وخريجوا العام القادم قد لا يقدرون على القراءة والكتابة خاصة حملة الشهادات القانونية والاقتصادية الذين تصب الجامعة منهم المئات كل سنة والسبب في ذلك راجع إلى تغيب الأساتذة ونكدتهم ودفرتهم وقلة احترام بعضهم، ولن تصدقونا إذا قلنا لكم إننا نعرف واحدا عنده المتريز في القانون العام لا يميز بين الجمهورية والفيدرالية والكونفدرالية ولا النظام النيابي والنظام الرئاسي.. لن نقول لكم إن بعض خريجي الفسلفة لا يفاصلون بين "جمهورية أفلاطون" وجمهورية الكونكو الديمقراطية.. أما خريجوا قسم الترجمة فلا يعرفون من اللغات إلا ما يوحلهم.. فلم يكونوا يعرفون لغة أصلا.. ولم يصبحوا يعرفون لغة فرعا.. من خبّز الجامعة؟
أين البرامج؟ أين الاخلاق؟ أين الماء والدواء والسكن للأساتذة المحترمين وغير المحترمين؟ أين من يضمن عدم تفوق حمار في شهادة المتريز على حساب طالب مجد، ليجد الحمار منحة إلى الخارج ويعود بعد اشهر بعد أن فضحنا أمام البرانيين بجهله وفساد أخلاقه..
هل دواء فشل الجامعة هو تعدال وزارة للتعليم العالي مع إدارة للتعليم العالي؟ أليست وزارة التعليم العالي بزازيل الغجل في دولة ليس فيها تعليم عال؟.. خم!

نقلا عن موقع الوطن