مشاهدة النسخة كاملة : إشادة صهيونية بالتنسيق الأمني مع سلطة أوسلو


أبو فاطمة
11-17-2010, 09:18 AM
"الضفة تشهد هدوءاً لم يسبق له مثيل"
إشادة صهيونية بالتنسيق الأمني مع سلطة أوسلو

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت صحيفة "معاريف" العبرية أن "التنسيق بين الجيش ومليشيا فتح الأمنية في الضفة الغربية المحتلة على ما يرام، واصفة الوضع بالضفة بأنه "يسوده الهدوء منذ مدة بشكل لم يسبق له مثيل منذ سنين طويلة".
وقالت الصحيفة نقلاً عن مرجع عسكري للصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء(17-11)، إن الترتيبات التي كانت قائمة حتى الآن بين الاحتلال ومليشيا عباس كانت تقضي بأن ينتهي عمل الميليشيا في منتصف كل ليل ويدخلون مواقعهم حتى صباح اليوم التالي وهكذا تركت لقوات الاحتلال حرية التصرف لاعتقال ناشطين مع الحفاظ على عنصر المفاجأة، وجرت العادة فعلا على تنفيذ هذه الاعتقالات عدة مرات أسبوعيا.
وأوضحت أنها الاحتلال سلم قبل أيام السيطرة الأمنية على مدينة نابلس المحتلة، مشددة في الوقت ذاته على أنه خشية من أن تكون عناصر المقاومة الفلسطينية على علم مسبق بوصول محتمل لقوات العدو إلى نابلس ما سيمكنها من الاستعداد لوصولها حيث إن نابلس مدينة كبيرة جدا ولا أحد يعلم مسبقا الأمكنة التي سيعمل فيها الجيش".
وأضافت: ذلك يعني" تسليم نابلس للسلطة" إلزام جيش الاحتلال من الآن فصاعدا إجراء تنسيق مسبق مع أجهزة عباس قبل القيام بنشاط عسكري في أنحاء نابلس.

نقلا عن المركز الفلسطيني