مشاهدة النسخة كاملة : شركة النحاس تسعى لتحسين صحة وأمان عمالها


ام خديجة
11-16-2010, 07:01 PM
شركة النحاس تسعى لتحسين صحة وأمان عمالها

http://img576.imageshack.us/img576/9878/indexphprexresize180wmc.jpg

أبدت شركة معادن النحاس الموريتانية رغبتها في السهر على صحة وأمان كل من موظفيها والعقدويين والجماهير واعتبرت هذا التوجه من أهم أولوياتها علي مستوي جميع النشاطات.

وتعهدت الشركة -ضمن رسالة موقعة من مديرها العام ومسؤول الصحة والسلامة بها- باحترام وتطبيق جميع القوانين والتشريعات المعمول بها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية وكذا العادات الصناعة الدولية المتداولة، وبتوفير بيئة عمل مناسبة للعمال والعقدويين خالية من الإخطار التي لا يمكن التحكم فيها .

كما التزمت بالعمل على "اكتشاف والقضاء علي الأخطار المحتملة التي يمكن أن تشكل خطرا علي العمال والعقدويين أو السكان و متابعة وتقييم جميع العمليات لتحقيق تحسينات علي المستوي الصحي والأمني" .

وأضافت الشركة أنها ستدعم هذه التعهدات "بتقييم برنامج محاربة الأخطار لتامين صحة و سلامة الجميع وخاصة الأخطار التي لها صلة بنشاطاتنا واخذ المبادرة للقضاء والسيطرة عليها".

وأشارت الشركة إلى أن أولوياتها تتمثل في المحطات التالية:

المصانع والآليات الضخمة المتنقلة
صوديوم السيانيد
فقدان السمع بسبب الصوت
الصيانة الهندسية
استخدام الآليات والأجهزة الرافعة
التحريك الخطر للآليات في مصنع المعالجة
أجهزة جذب الكهرباء والطاقة
تخزين كميات الوقود والمواد المشتعلة
تسيير حراسة المنازل والنفايات
قمة الأعمال


وأكدت الشركة أنها ستعمل على "تطوير برامج وطرق العمل الأمن ورسم الأهداف سبيلا لتحسين تسيير الصحة و السلامة و معالجة الأخطار الموجودة، و تطبيع فقرات نقد من نظام التسيير ب س _0ه س ا س 18001 المتعلق بسياسة الصحة والسلامة، و التحقيق في جميع الحوادث لمعرفة الأسباب الجذرية ومعالجتها بشكل فعال وتفادي الخسائر، و تحديد الحالات الطارئة ثم تطوير و مواصلة خطة اختبار الطوارئ التي تحث علي الحفاظ علي الصحة والسلامة للعمال والناس والسكان المجاورين لعمليات الشركة"

نقلا عن الأخبار