مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يعزل الشيخ رائد صلاح عن العالم


أبو فاطمة
11-16-2010, 05:26 PM
الاحتلال يعزل الشيخ رائد صلاح عن العالم
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
اتخذ الكيان الصهيوني جملة من الإجراءات التي تشدد القيود المفروضة على رئيس الحركة الإسلامية بالاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح، فهو وممنوع من التحدث لوسائل الإعلام وممنوع من التواصل مع رفقاء السجن داخل معتقل الرملة بعدما وضعته في زنزانة انفرادية.
ويقضي الشيخ عقوبة السجن خمسة أشهر في معتقل الرملة بعدما أدانته محكمة صهيونية "بالمشاركة في أعمال شغب والاعتداء على شرطي ومحاولة إفشال تأديته عمله " على خلفية معارضته لهدم طريق باب المغاربة من طرف سلطات الاحتلال.
وذكر موقع الجزيرة نت أن الشيخ خلال دخوله الأسبوع الماضي المحكمة اكتفى بالقول "كل عام وأنتم بخير" ولكنه دخل القاعة -حيث كانت عائلته والمتضامنون- مبتسما رافعا سبابته ومكتفيا بالإشارة إلى فمه، وكأنه يقول "حرموني حتى من الحديث".
ومنعت سلطات الاحتلال وحرس المحكمة وسائل الإعلام من الاقتراب من شيخ الأقصى، واتضح لمحاميه أنه محظور عليه إجراء المقابلات أو الإدلاء بأي تصريح خلال فترة محكوميته، وقالوا إنه معرض لفتح ملف جنائي بحقه إذا تحدث لوسائل إعلام.
ويحبس شيخ الأقصى بغرفة انفرادية بسجن الرملة، ومحظور عليه التواصل والاحتكاك حتى مع رفاق السجن، ويتواصل مع العالم عبر الزيارة الأسبوعية لمحاميه أو زيارة أفراد عائلته من الدرجة الأولى لمدة نصف ساعة فقط.
ورفضت مصلحة السجون الصهيونية تزويد الشيخ بالكتب والصحف رغم لجوء مركز ميزان الحقوقي للمحكمة بهذا الخصوص والتي طالبت المسؤولين بإعادة النظر بالحظر والسماح بإدخال الكتب والصحف للشيخ عقب عيد الأضحى المبارك.

نقلا عن المركز الفلسطيني