مشاهدة النسخة كاملة : هنية يجدد دعوته للوحدة والمصالحة وإنهاء الانقسام


أبو فاطمة
11-16-2010, 05:15 PM
دعا إلى التلاحم والتآلف والتزاور
هنية يجدد دعوته للوحدة والمصالحة وإنهاء الانقسام
جدد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية دعوته إلى الوحدة الوطنية وضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وترسيخ التوافق وإنهاء حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني، مشيرًا إلى أنهم ماضون في طريق المصالحة "رغم التراجع والارتهان للإرادة الأمريكية".
وجاءت دعوة هنية خلال خطبة عيد الأضحى المبارك في ملعب فلسطين بمدينة غزة صباح الثلاثاء (16-11)، كما وأبرق بالتحية العطرة إلى أهالي الشهداء والأسرى والجرحى، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى مزيد من التلاحم ورص الصفوف وترسيخ مفاهيم المحبة والتآلف، ودعا إلى زيارة بيوت الأسرى والشهداء والجرحى والمكلومين.
أشاد رئيس الوزراء خلال خطبته بحملة "مودة وتواصل" التي نظمتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خلال العشر الأوائل من ذي الحجة والتي زارت خلالها كافة منازل قطاع غزة في كافة المحافظات، كما وأشاد بحملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي تقيمها وزارة الداخلية والأمن الوطني وتستمر لمدة 50 يومًا، مشيرًا إلى الآثار الإيجابية التي تحققها كلتا الحملتين، وقال إنهما يأتيان في إطار قوله تعالى: {وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ ...}.
ووجه هنية شكره لكافة المواطنين الذين استقبلوا القائمين على هذه الحملات التي تعمل على تعزيز معاني الصمود والترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى الاستمرار في مثل هذه الزيارات وهذه الحملات.
وأكد هنية أن الأمة العربية والإسلامية هي عمق استراتيجي للشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية لها سفراء في الخارج –في إشارة إلى حجاج قطاع غزة– وقال إن هؤلاء يحملون رسالتنا إلى العالم.

نقلا عن المركز الفلسطيني