مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تشارك في مؤتمر للدول الإفريقية الأطلسية


ام خديجة
11-16-2010, 11:24 AM
موريتانيا تشارك في مؤتمر للدول الإفريقية الأطلسية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__img.jpg

وزراء خارجية الدول الإفريقية الأطلسية خلال اجتماعهم في الرباط (صور وزارة الخارجية)

مثلت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها منت مكناس موريتانيا في المؤتمر الوزاري الثاني للدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، والمنعقد في العاصمة المغربية الرباط.

وقد استعرض المشاركون في المؤتمر الدولي جدول أعمال تضمن مشروع خطة عمل للمؤتمر، وتشكيلة الأمانة الدائمة التي تم استحداثها لتنسيق أنشطة المؤتمر ومتابعة أعماله بين الدورات.

كما ناقش الوزراء صيغ البحث عن التمويل لتنفيذ مشاريع وبرامج إنمائية نوعية، تم التركيز في تصورها وصياغتها على المجالات الأكثر حيوية بالنسبة للدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، مثل حماية السواحل من المتغيرات المناخية، وتشجيع المبادلات التجارية، وتطوير النقل البحري، والربط بين موانئ الدول الأعضاء، والتنسيق في مواجهة التحديات الأمنية، و تعزيز العلاقة مع الهيئات الإقليمية القائمة.

وحسب إيجاز صحفي من وزارة الخارجية الموريتانية فقد قرر المؤتمر أيضا عقد ثلاثة اجتماعات وزارية متخصصة كل سنة، لبحث المواضيع المذكورة أعلاه وغيرها من شؤون الفضاء المتوسطي.

وكان وزراء خارجية الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي قد عقدوا مؤتمرهم الأول في الرباط خلال شهر أغسطس 2009، ثم التقوا – في اجتماع تنسيقي – على هامش الجمعية العامة الأخيرة للأمم المتحدة في نيويورك شهر سبتمبر الماضي.


نقلا عن الأخبار