مشاهدة النسخة كاملة : ولد امرابط يدعو للوحدة ويجدد مطالبته بتحويل المعهد إلى جامعة


ام خديجة
11-16-2010, 11:14 AM
ولد امرابط يدعو للتوحد ويجدد مطالبته بتحويل المعهد إلى جامعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__1.jpg

إمام الجامع الكبير أحمدوولدلمرابط (الأخبار- أرشيف)

دعا إمام الجامع الكبير أحمدو ولد امرابط في خطبة عيد الأضحى اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 كافة أنواع الطيف الموريتاني إلى توحيد الصف من القمة إلى القاعدة، مذكرا بأن اليوم يوم للتواصل والتعاون على البر والتقوى.

وقال ولد امرابط إن على الجميع أن يعقدوا "التصميم على التوحد من أجل جلب المصالح للوطن، وتجاوز كل ما يدعو إلى التنافر، والبعد عن الخلافات العقيمة".

وجدد ولد امرابط دعوته للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، -بعد أن أثنى عليه وذكر بإنجازاته المشاهدة- بإنشاء هيئة للحسبة تعنى بالأمر عن المعروف والنهي عن المنكر، كما جدد مطالبته بتحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلى جامعة إسلامية.

وأشار ولد امرابط في خطبته إلى أنه على المسلمين أن يتذكروا نعم الله عليهم، ومن أبرزها نعمة الإيمان والإسلام، ويعلموا أن الله تعالى ورسوله بريئان من المشركين، غير أن هذه البراءة تعني البراءة مما عليه المشركون من انحلال أخلاق وفساد أعمال، ولا تعني نهينا عن مجاملتهم للحصول على بعض الأغراض الدنيوية، وتقوية علاقاتنا بهم.

وحضر صلاة العيد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس الجمعية الوطنية مسعود ولدبلخير والعديد من أعضاء الحكومة ورؤساء الأحزاب السياسية،وجمع غفير من المصلين.


نقلا عن الأخبار