مشاهدة النسخة كاملة : بيجل يشيد بتجربة الحزب الواحد وعدم جدوائية الديمقراطية


ام خديجة
11-16-2010, 09:16 AM
بيجل: الحزب الواحد أنجز الكثير والديمقراطية ليست كلها في صالح البلد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__bedale.jpg
بيجل ول حميد رئيس حزب الوئام (الأخبار_أرشيف)

قال رئيس حزب الوئام بيجل ولد حميد إن الحزب "الواحد" أنجز الكثير؛ فالسياسة تركت للسياسيين، ومن يريد أن يعارض يمكن له ذلك، ولكن ظل البلد متقدما لأنه موحد، وتم القيام بعمل سياسي داخل الحزب الواحد، حيث أصبح الشعب يدرك معنى الدولة.

وأضاف ولد حميد خلال مقابلة مع جريدة الشعب الرسمية في عددها الاثنين الثلاثاء [15-11/16] أن التقاليد الديمقراطية التي "فرضت علينا منها ما هو في صالح البلد مثل حقوق الإنسان، لكن ليست كل القرارات التي اتخذت ضمن هذا الوافد الجديد في صالح البلد".

وتساءل ولد حميد قائلا: "الصحافة أصبحت اليوم حرة، وعدد الأحزاب يصل إلى أزيد من 60 حزبا، وهذا مهم جدا، لكن السؤال الذي يجب أن نطرحه هنا هو هل هذا في صالح البلد"

وأكد ولد حميد على أن التعددية السياسية "فرضت علينا تماما؛ حيث جرى معها مثل ماجرى مع الاستقلال الذي منح لنا هو الآخر" مشيرا إلى ضرورة تقييم الفترة الماضية "لنحدد فيم نجحنا وفيم أخفقنا لنؤسس على ذلك مستقبل موريتانيا".

ونبه رئيس حزب الوئام إلى أن الصراع الحالي يتركز أكثر بين الأطر والسياسيين، بعيدا عن المصلحة الوطنية، فإذا عمل الحزب الحاكم أمرا جيدا قيل إنه فاسد، وإذا قالت المعارضة كلاما جيدا قيل إنه غير صالح".

نقلا عن الأخبار