مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يصادر محتويات منزل وشركة رجل الأعمال الأسير علي الددو في طولكرم


ابو نسيبة
11-15-2010, 08:59 PM
نهبوا بضائع ومركبات بملايين الشواقل
الاحتلال يصادر محتويات منزل وشركة رجل الأعمال الأسير علي الددو في طولكرم ط
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني مدينة طولكرم فجر اليوم الإثنين (15-11) وداهمت منزل رجل الأعمال الأسير علي الددو ومعرضه التجاري للسجاد والموكيت ومخازن تابعه له، ونهبوا بعض محتويات المنزل وكل محتويات المعرض التجاري والمخازن، وصادروا ثلاث مركبات.
وتفيد مصادر محلية بأن أكثر من ثلاثين آلية للاحتلال مع جرافات وشاحنات كبيرة اقتحمت طولكرم في الثانية من فجر الإثنين (يوم عرفة) وداهموا منزل الددو وصادروا الأجهزة الكهربائية والكثير من الأثاث، كما داهموا المعرض التجاري لشركة الددو للسجاد والموكيت على طريق نابلس ونهبوا محتويات المعرض بالكامل، كما نهبوا مخازن تابعة للشركة في قرية اكتابا شرق طولكرم بالكامل، وتقدر قيمة البضائع التي تم نهبها بملايين الشواقل.
كما صادر الاحتلال ثلاث مركبات لعائلة الددو وهي سيارتان خصوصيتان وشاحنة، واستمرت عملية المداهمة حتى السادسة صباحًا؛ حيث انسحبت قوات الاحتلال مع ما نهبته من بضائع ومركبات.
وكان الاحتلال قد اختطف رجل الأعمال الددو في (27-6-2010)، وذلك بعد يومين من اختطاف ابنته ياسمين، وهي طالبة في جامعة بير زيت، ونجله ضياء، وخضع ثلاثتهم للتحقيق في زنازين الجلمة.
وقد أطلق سراح ابنته ياسمين بعد عدة أيام، وأطلق سراح ابنه ضياء بعد شهرين، فيما حكم الوالد علي الددو بالسجن 9 شهور، ولا يزال في سجون الاحتلال.
وقد قامت ميليشيا عباس باختطاف ضياء فور إطلاق سراحه من سجون الاحتلال وأخضعته للتحقيق، بتنسيق كامل مع الاحتلال حول شركة والده ومحاولة اتهامه بان لها صلات مالية بحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
يذكر أن علي الددو يعد من رجال الأعمال في طولكرم ومن وجهاء الحركة الإسلامية، وكان قد أُبعد إلى مرج الزهو وتعرض للاعتقال هو وأولاده من قبل الاحتلال أكثر من مرة، كما تعرضوا للاختطاف من قبل ميليشيا عباس أكثر من مرة أيضًا، وأُحرق معرضهم التجاري من قبل عناصر في المييشيا بعد الحسم العسكري في غزة قبل أكثر من ثلاث سنوات وقدرت خسائره حينها بملايين الشواقل، وبعد أن أعاد افتتاح معرض جديد قبل عام تقريبا ها هو الاحتلال يسرق كل ما فيه.

نقلا عن المركز الفلسطيني