مشاهدة النسخة كاملة : تجار "عدل بكرو" يشكون تكرار سرقة أملاكهم ويطالبون بردع اللصوص


ام نسيبة
11-15-2010, 06:29 PM
تجار "عدل بكرو" يشكون تكرار سرقة أملاكهم ويطالبون بردع اللصوص

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__hod.echargi.j pg

شكا عدد من التجار في مقاطعة "عدل بكرو" شرق موريتانيا مما وصفوه حالة انعدام الأمن التي تشهدها المدينة والتي تؤدي بشكل مستمر إلى سرقة دكاكينهم مع إفراج الشرطة عن الجناة كلما ألقي القبض عليهم.

وقال المتحدث باسم التجار لمهابه ولد محمد محمود في حديث مع "الأخبار" اليوم الاثنين (15-11) إن حوالي 60 دكانا تعرضت للسرقة خلال الشهر الماضي وحده مشيرا إلى أن الشرطة ألقت القبض على عدد من الجناة لكنها أطلقت سراحهم بعد أيام.

واتهم لمهابه الشرطة بالتواطئ مع المجرمين قائلا إنها ألقت القبض في حالتين على لصوص واحتفظت بهم لأيام قليلة قبل أن تفرج عنهم من جديد فيما لم يستعد التجار أيا من أملاكهم المنهوبة.

وقال لمهابه إن أحد زملائه ضبط أمتعته لدى أحد الأشخاص وأبلغ الشرطة عنه لكنها امتنعت عن اعتقاله واكتفت بتوجيه استدعاء له لتدفن القضية بعد أيام دون أن يتمكن التاجر من استعادة أمتعته رغم أنه تعرف عليها لدى الشخص.

وقال لمهابه إن زملاءه يطالبون السلطات المحلية بالتحرك لفرض الأمن في المدينة ووضع حد لعمليات السرقة التي باتت تتم كل ليلة تقريبا حسب قوله في غياب كامل للسلطات، مشيرا إلى أن بوسع الشرطة فرض الأمن إذا أرادت.

كما طالب بوضع حد لما وصفه تمالؤ الشرطة مع المعتدين والضرب من يد من حديد على من يسعون في الأرض فسادا وتقديمهم إلى المحاكمة وإعادة المسروقات إلى مالكيها.

نقلا عن الأخبار