مشاهدة النسخة كاملة : الأشقر ينفي تعرض حماس لضغوط بملف المصالحة


أبو فاطمة
11-15-2010, 03:51 PM
أكد أن فتح تراجعت عن موقفها في الجانب الأمني
الأشقر ينفي تعرض حماس لضغوط بملف المصالحة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
أكد عضو وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في حوار المصالحة الذي تم في دمشق النائب إسماعيل الأشقر أن حركة فتح تراجعت عن موقفها في موضوع الملف الأمني، ورفضت استكمال ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الأول، الذي عقد نهاية سبتمبر الماضي بالتوافق على تشكيل اللجنة الأمنية.
وقال الأشقر خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، الاثنين (15-11)، : "تفاجئنا في لقاء دمشق من وجود تراجع وتغيير غير مبرر في موقف فتح في الملف الأمني"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن حركته مع المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام بأسرع وقت ممكن، وأن موقفها ثابت من ذلك ولن يتغير.
واستنكر اتهام عزام الأحمد لـ"حماس" بأنها تتبع أجندة إيرانية منعتها من إتمام بحث القضايا الأمنية خلال لقاء دمشق، وقال "تلك الاتهامات معيبة وطنياً وسياسياً".، مضيفا "إن حركته جاهزة في أي وقت لمناقشة الملف الأمني"، نافيا تعرض حماس لأية ضغوط فيما يتعلق بالمصالحة.
وشدد القيادي في حماس على أن التنسيق الأمني مع الاحتلال مرفوض رفضًا قاطعًا وغير مقبول وطنيًا، كونه يمثل خيانة وطنية ويتنافى مع عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني.
وأضاف: "حماس لا تريد محاصصة في ملف الأجهزة الأمنية، ولكن كل ما تريده أجهزة أمنية للكل الوطني وغير تابعة لا لحماس ولا لأي فصيل، ونحن مع إعادة بنائها وهيكلتها في الضفة الغربية وقطاع غزة".
ولفت إلى أن الحركتين سلمت بعضهما ملاحظاتهما حول موضوع الأمن، معربًا في الوقت ذاته عن أمله في أن يعقد اللقاء مرة أخرى بينهما نهاية الشهر الجاري أي بعد عيد الأضحى، من أجل إنهاء كافة الخلافات في وجهات النظر وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

نقلا عن المركز الفلسطيني