مشاهدة النسخة كاملة : مسعود ولد بلخير يجتمع مع ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي


أبو فاطمة
11-15-2010, 01:17 PM
مسعود ولد بلخير يجتمع مع ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي
يجتمع حاليا مسعود ولد بالخير رئيس الجمعية الوطنية، مع رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في مكتبه برئاسة الجمهورية.
وحتى اللحظة لم تتسرب أي معلومات عن الغرض من هذا الاجتماع، الذي بدأ الساعة ال12 من زوال اليوم الاثنين وهو ثالث اجتماع بين الرجلين خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من هذه السنة، بعد جفاء منذ اللقاء الذي جمعهما غداة انقلاب السادس اغسطس 2008، الذي عارضه ولد بلخير بشدة وكرس جميع طاقاته وعلاقاته لإفشاله وظل كرئيس للجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، يعتبر احد ابرز قادة المعارضة ويصنف ضمن دائرة صقور المنسقية الذين يعارضون النظام بشدة..
كما يأتي لقاء اليوم، بعد اسبوع من دعوة مسعود ولد بلخير في خطاب افتتاحه للدورة البرلمانية، للحوار بين الاغلبية والمعارضة وتجاوز الخلاقات من اجل حل مشاكل موريتانيا وهو الخطاب الذي اعتبر علي نطاق واسع بالاعتدال وكذلك حضوره لحفل افتتاح رئيس الجمهورية لمعرض المعادن وحرصه علي مرافقته له في زياراته لاجنحة المعرض.
وياتي كذلك في ظرف تشهد فيه منسقية المعارضة الديمقراطية خلافات عميقة حول المواقف من الحوار مع النظام وحول المواقف من الحرب علي الارهاب وهي الخلافات التي شلت عمل المنسقية وتنذر بتفككها.
وتتجلي هذه الخلافات في دخول حزب "عادل" في مفاوضات، وصلت مراحل متقدمة، مع النظام للالتحاق بالاغلبية والانسحاب من المعارضة، كما تتجلي في تقارب بين ولد داداه وولد عبد العزيز تتضح معالمه في ظهور ولد داداه الي جانب ولد عبد العزيز في المناسبات الرسمية الاخيرة اضافة الي مساندة حزبه المعلنة لإستراتيجية النظام لمحارة الإرهاب.
وكان رئيس الجمعية الوطنية قد استلم اليوم الاثنين هدية من رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية تتمثل في درع حملته البعثة الموريتانية التي توجهت إلى غزة قبل أسابيع.
و صرح بلخير بعد تسلمه الدرع بان المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية القائمة مخزية ويجب أن تتوقف لأنها ضد رغبة الشعب الفلسطيني.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء