مشاهدة النسخة كاملة : جمعية الخير توزع كسوة العيد على أكثر من ألفي يتيم


أبو فاطمة
11-15-2010, 03:29 AM
جمعية الخير توزع كسوة العيد على أكثر من ألفي يتيم

http://essirage.net/cache/kheir1289744578_thumb_medium444_333.jpg

نظمت جمعية الخير للتكافل الاجتماعي اليوم14/11/2010بدار الشباب القديمة حفل توزيع ملابس العيد والحقائب المدرسية على الأيتام المكفولين من قبل الجمعية. حفل التوزيع كان برعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية وبدعم من بيت الزكاة الكويتي، وقد وزعت خلال الحفل الملابس والحقائب المدرسية على 550يتيم تتولى جمعية الخير كفالتهم.وفي كلمة له أثناء حفل التوزيع قال الأستاذ إسحق بن محمد الكيحل"إن هذا النشاط يجسد جانبا مهما من جوانب التكافل الاجتماعي الذي تسعى جمعية الخير لترسيخه، وقد اخترنا له هاتين المناسبتين الوطنيتين المهمتين وهما عيد الاضحى المبارك وعيد خمسينية الاستقلال الوطني الذي تفصلنا عن ذكراه بضعة أيام".
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة الوزراء المحترمين
سعادة ممثل سفارة دولة الكويت الشقيقة
السادة المدراء
السادة ممثلي الهيئات الخيرية و المراكز التعليمية
أخواتي الأمهات
أبنائي وبناتي
السادة المدعوين الكرام
السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته
بداية باسمي شخصيا وباسم إخوتي في جمعية الخير للتكافل الاجتماعي في موريتانيا نرحب بكم ونشكركم على تشريفكم لنا بالحضور- رغم مشاغلكم الجمة – في هذا النشاط الذي تنظمه الجمعية تكريما ومعونة لمئات من الأيتام المكفولين لديها و إبرازا وتجسيدا لجانب هام من جوانب التكافل الاجتماعي ويأتي تنظيم هذا النشاط في هذه الفترة احتفالا بعيد الأضحى المبارك واحتفاء بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني.
إن هذا النشاط يعد امتدادا لأنشطة الجمعية المتنوعة في شتى المجالات ذات النفع العام مثل كفالة الأيتام، وتنفيذ الإغاثة العاجلة، وبناء المساجد والمراكز التعليمية، وحفر الآبار السطحية والارتوازية، وتوزيع أضاحي العيد، وإفطارات الصائمين، وتسيير القوافل الطبية، وتنظيم الأيام الصحية، والمشاركة في الحملات الوطنية للتلقيح.
ويمثل التكافل الخيري جانبا مهما من أنشطتنا المتنوعة التي تستهدف هذه الشريحة الهامة من أبناء مجتمعنا حيث تكفل الجمعية حاليا أكثر من 2150 يتيما تقدم لهم أنشطة متنوعة تربوية ورياضية إضافة إلى توفير الأدوات المدرسية والرعاية الصحية المناسبة فضلا عن المخصص النقدي الشهري.
وفضلا عن هذا تقدم الجمعية خدمات خيرية وإغاثية وتعليمية وصحية متميزة وما تدخلات الجمعية الأخيرة لإغاثة المواطنين المتضررين من الفيضانات في روصو وكيهيدي والغايرة ومقطع لحجار والطينطان قبل ذلك إلا شاهد على إنجازات الجمعية .

http://www.essirage.net/images/img/ezaka1.jpg

أيها الحضور الكريم :
إننا نجتمع اليوم في هذا الحفل البهيج لنقوم بتوزيع كسوة العيد والحقائب المدرسية على أكثر من 500 يتيما من أيتامنا المكفولين بواسطة السادة الأفاضل بيت الزكاة الكويتي مما سيترك آثارا إيجابية على أبنائنا وبناتنا وأولياء أمورهم.
وهو ما سينعكس أيضا إيجابا على برامج التكافل الاجتماعي ومكافحة الفقر التي تعمل وزارة الشئون الاجتماعية والطفولة والأسرة على تطبيقها عبر مختلف إداراتها والتي نعمل بالتنسيق الكامل معها وما حضوركم معنا معالي الوزيرة إلا خير شاهد على العناية الفائقة التي توليها الحكومة لهذه الشريحة ويعمل قطاعكم على تطبيقها فلكم جزيل الشكر.
والشكر كذالك موصول لممثل سفارة دولة الكويت الشقيقة الذي شرفنا بالحضور ومن خلاله لكل الشعب الكويتي الكريم ولمؤسسة بيت الزكاة الكويتية التي تكفل هؤلاء الأيتام ولكل المحسنين الكويتيين فجزي الله الجميع خيرا وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.
وفي الختام نعرب لكم جميعا عن شكرنا الجزيل وامتنانا العظيم علي هذا الحضور الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
وقد جرى حفل التوزيع بحضور كل من رئيس الجمعية الأستاذ إسحق بن الكيحل وشخصيات رسمية من وزارة الشؤون الاجتماعية من بينها السيد ابراهيم فال بن محمد الأمين مكلف بمهمة لدى الوزارة والسيدة ميمونة بنت التقي مديرة مركز حماية ودمج الأطفال التابع للوزارة، إضافة إلى عمدة دار النعيم السيد شيخاني بن بيب والسيد محمدن بن محمد رئيس جمعية بسمة وأمل.

نقلا عن السراج الإباري