مشاهدة النسخة كاملة : تنظيم القاعدة ينفي عزمه شن أي اعتداء خلال موسم الحج


ام نسيبة
11-14-2010, 09:30 PM
تنظيم القاعدة ينفي عزمه شن أي اعتداء خلال موسم الحج
2010-11-14

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-11-14-12-07-01.jpg
قوات سعودية خلال تدريبات عسكرية استعدادا لأداء فريضة الحج في مكة

دبي- نفى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الأحد أنه يخطط للقيام بهجوم يتزامن مع الحج بعد أن قال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز إنه لا يمكن استبعاد مثل هذا العمل.
وقبل أسبوع تقريبا أعلن التنظيم الذي يتخذ من اليمن مقرا مسؤوليته عن مؤامرة لإرسال طردين مفخخين الى الولايات المتحدة مما أثار حالة تأهب أمني على مستوى العالم.

وتم اكتشاف الطردين في دبي وبريطانيا قبل انفجارهما استنادا إلى معلومات قدمتها السعودية.

وقال التنظيم في بيان نشر على موقع يستخدمه المتشددون الإسلاميون على شبكة الإنترنت "نبين لأمتنا المسلمة بأن طليعتها المجاهدة تبرأ إلى الله من كل من يقوم بالتعدي على الكعبة المشرفة وعلى حجاج بيت الله الحرام وأن الحج هو فريضة من فرائض الإسلام وأننا أحرص على دماء المسلمين في أي مكان كانوا ومكة هي أشد حرمة من غيرها.

وجاء البيان بعد تصريحات أدلى بها وزير الداخلية السعودي الأسبوع الماضي وأشار فيها إلى أن تنظيم القاعدة قد يهاجم الحجاج الذين يبلغ عددهم نحو مليونين والذين يبدأون شعائر الحج اليوم.

ولدى سؤاله عما اذا كان تنظيم القاعدة قد يشن هجوما على الحج أو يستغله لمحاولة إدخال مقاتلين من اليمن إلى المملكة قال الأمير نايف إنه لا يمكن استبعاد حدوث أي عملية لكن المملكة مستعدة لإحباطها.

وتشعر السعودية بالقلق من التسلل عبر حدودها مع اليمن البالغ طولها 1500 كيلومتر والتي تشتهر بالتهريب.

وقال التنظيم في البيان إن محاولات آل سعود اليائسة في القضاء على المجاهدين جعلتهم يفترون الكذب عليهم ومن ذلك تصريح وزير الداخلية السعودي باحتمال قيام المجاهدين بعمل تخريبي ضد حجاج بيت الله الحرام لتشويه صورتهم امام امتنا المسلمة.

وفي أغسطس آب 2009 حاول انتحاري من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اغتيال الأمير محمد بن نايف الذي يقود حملة المملكة لمكافحة الإرهاب وعضو الأسرة السعودية الحاكمة.

وفي البيان ندد التنظيم بالتعاون المخابراتي بين الولايات المتحدة والسعودية الذي أدى إلى اكتشاف مؤامرة الطرود الملغومة.

وقال البيان: ومما يؤكد على أن آل سعود لديهم تعاون وولاء كامل مع الأمريكان واليهود تبليغهم عن الطرود المفخخة الموجهة لليهود والأمريكان مما جعل أوباما يخرج على العالم ويشكر آل سعود على ما قدموه من معلومات.

نقلا عن القدس العربي