مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تستعد لعقد مؤتمر دولي للمانحين


ابن تيارت
01-29-2010, 02:58 PM
موريتانيا تستعد لعقد مؤتمر دولي للمانحين

تستعد السلطات الموريتانية لعقد مؤتمر دولي للمانحين بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الأوربي شهر ابريل القادم بالعاصمة البلجيكية "ابروكسل" لضمان الحصول علي قروض للتنمية بموريتانيا وسيولة مالية لتجاوز الوضع القائم منذ سنتين.

وقالت المصادر التي أوردت النبأ لوكالة "الأخبار" إن السلطات الموريتانية ترغب في تسريع وتيرة التحضير للمؤتمر الدولي المزمع عقده لضمان انعقاده خلال قيادة "الأسبان" للإتحاد الأوربي باعتبار المملكة الإسبانية احدي حلفاء موريتانيا التقليديين واحدي اكبر شركاء البلاد في ملفات الصيد والهجرة السرية والحرب الدولية علي مايسمى بالإرهاب.

وكانت موريتانيا قد فازت في مؤتمر للمانحين استضافته باريس في ديسمبر 2007 بتعهدات قيمتها 2.1 مليار دولار وهو ما يتجاوز بكثير مستوى 1.5 مليار دولار الذي كان مستهدفا مع إشادة المانحين بالتحول الديمقراطي وبانتخابات الرئاسة التي جرت في أجواء سلمية عام 2007 وفاز فيها الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

غير أن انقلاب الجيش علي السلطة 2008 دفع العديد من الأطراف العربية والغربية الي تعليق تعاونها مع نواكشوط ،وتوقفت مشاريع التنمية التي كان من المقرر أن يشرع فيها خلال السنوات الماضية بسبب الصراع السياسي علي السلطة في موريتانيا.

"""عن الأخبارانفوا"""