مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الطلبة الموريتانيين في المغرب ينظم دوري شنقيط لكرة القدم


ام خديجة
11-14-2010, 07:52 PM
اتحاد الطلبة الموريتانيين في المغرب ينظم دوري شنقيط لكرة القدم

http://img408.imageshack.us/img408/249/indexphprexresize300w19.jpg

أطلق اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب اليوم 14 نوفمبر 2010 دوري شنقيط لكرة القدم بمباني الحي الجامعي الدولي بمدينة الرباط بمشاركة فرق من مختلف أحياء الرباط .

وقد افتتح الدوري بمباراة بين فريق اترارزة وفريق حي الرياض وهي المباراة التي انتهت لصالح فريق اترارزة بنتيجة ثلاث لصفر.

وتشارك في الدوري عشرة فرق تمثل مختلف أحياء مدينة الرباط إلى جانب فرق من المدن الداخلية كالمحمدية والجديدة إضافة إلى القنيطرة الحاصلة على لقب البطولة في السنة الماضية.



http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__2_70.jpg

الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب سيد ولد لمام قال إن هذا الدوري يأتي في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني التي ينوي الاتحاد إقامتها مع نهاية الشهر الحالي والتي ستتضمن عروضا متنوعة وأنشطة ثقافية تعرف بموريتانيا وبالثقافة الحسانية، وأضاف أن هذا الدوري يدخل ضمن سلسلة النشاطات الرياضية التي دأب الاتحاد على تنظيمها في العطل الدراسية للنهوض بالمجال الرياضي.

أما أحمد ولد اباه أحد المشاركين في الدوري وقائد فريق اترارزة فقال إن الدوري كان مناسبة جميلة أتاحت للفرق المشاركة فرصة التدرب والاستعداد للبطولة الكبرى التي ستنظمها فيدرالية الطلبة الأفارقة بالمغرب(cesam) بين جميع الجاليات الطلابية في المغرب.

كما كان الدوري - يضيف ولد اباه - فرصة جميلة لاكتشاف مهارات جديدة ستساعد على تشكيل فريق قوي قادر على المنافسة و الفوز بالبطولة الكبرى التي ستنظمها "cesam"في عطلة فصل الربيع والتي كانت موريتانيا تقصى منها في المباريات الأولى حسب تعبيره.

يذكر أن الدوري سيستمر على مدى يومي الرابع عشر والخامس عشر من نوفمبر على أن تكون المباراة النهائية يوم 27 نوفمبر الجاري، وستوزع الجوائز على الفائزين في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد بمناسبة خمسينية الاستقلال.

نقلا عن الأخبار