مشاهدة النسخة كاملة : طه: فتح أفشلت لقاء دمشق بعد رفضها تشكيل لجنة أمنية مشتركة


أبوسمية
11-13-2010, 08:32 PM
طه: فتح أفشلت لقاء دمشق بعد رفضها تشكيل لجنة أمنية مشتركة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
انتقد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أيمن طه، تصريحات رئيس وفد فتح عزام الأحمد والتي اتهم فيها حماس بإفشال اللقاء، موضحاً أن "فتح" هي من أفشلت اللقاء، "من خلال رفضها بنود الورقة المصرية، والتي تنص على تشكيل لجنة أمنية مشتركة تشرف على عمل الأجهزة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة".
وأضاف طه، في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، مساء السبت (13-11): اجتماع دمشق كان مخصصاً للاتفاق على تشكيل تلك اللجنة، ولكن ما تفاجأنا به هو التفاف فتح على الورقة المصرية ورفضها إعادة بناء وهيكلية الأجهزة على أسس وطنية.
وتابع القيادي في حركة "حماس": "نحن لم نكن مستعدين لإفشال الحوار الفلسطيني بعدما عطلته فتح ورفضت بنود الورقة المصرية المتعلقة في ملف الأمن، لذا تم تأجيل اللقاء".
وكان عزام الأحمد رئيس وفد فتح لدمشق قال إنه ليس لحماس ملاحظات جاهزة خاصة بشأن الملف الأمني، في الورقة المصرية التي تم الاتفاق عليها في فبراير/شباط عام 2009.
وقال الأحمد - في كلمة له بدمشق بمناسبة إحياء الذكرى السادسة لرحيل ياسر عرفات- "إن مفاوضي حماس طالبوا بإضافة ملحق إلى الورقة المصرية إلا أن فتح رفضت ذلك". واعتبر في وقت سابق أن جلسة الحوار الأخيرة كانت "مضيعة للوقت".

نقلا عن المركز الفلسطيني