مشاهدة النسخة كاملة : أعلام مصرية تصنع في (إسرائيل)..من المسؤول؟


ابو نسيبة
11-13-2010, 07:39 PM
أعلام مصرية تصنع في (إسرائيل)..من المسؤول؟
د. عصام شاور
حينما أنشئت السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1995 ارتفعت الأعلام الفلسطينية فوق جميع مؤسساتها في المناطق المصنفة " أ "و "ب " حسب اتفاقية أوسلو، كانت ألوان العلم زاهية في البداية، ولكن بعد وقت ليس بالطويل بدأت تتغير ألوانه بفعل الشمس ليصبح لونه ازرق وكأنه علم إسرائيلي اختلط بألوان باهتة، أعتقد أن هذا الأمر قد لاحظه غالبية الشعب الفلسطيني في الداخل، وأعتقد أن السلطة الفلسطينية تنبهت للأمر وعاد العلم الفلسطيني يرفرف بألوانه الزاهية دون أن تتغير ألوانه.
أعتقد أن دولة الاحتلال (إسرائيل) مثلما منحت سلطتنا الفلسطينية صلاحيات وهمية، وأسلحة خفيفة فاسدة، فقد منحتها أعلاماً مزيفة، حيث يبدو أنهم صبغوا الأقمشة بلون علمهم الأزرق بأصباغ لا تتأثر كثيراً بأشعة الشمس والمطر وغير ذلك من العوامل الجوية، ثم بعد ذلك تم إخفاء الأصباغ الزرقاء بأصباغ العلم الفلسطيني غير الثابتة، والتي تختفي تدريجياً مع الوقت لنكتشف أن العلم الإسرائيلي يرفرف فوق مؤسساتنا الوطنية، ولكننا كشعب خاضع للاحتلال لا يقع على عاتقنا اللوم الكثير وخاصة أنه تم تجاوز تلك اللعبة بعد اكتشافها، ولكن كيف يسمح لتجار مصريين باستيراد علمهم من دولة الاحتلال، فالمسألة هذه المرة ليست مسألة لعبة الألوان بل هي أكثر من ذلك.
القانون المصري لا يمنع استيراد الأعلام المصرية من دولة الاحتلال كما صرح مصدر مصري مسئول، ولكننا لا نخاطب بعض تجار مصر باسم قانونهم الذي وهب دولة الاحتلال الغاز المصري بأسعار رمزية، بل نخاطبهم باسم الكرامة والعزة التي هي رمز كل مسلم وعربي، أين هي كرامة مصر وهي تستورد علمها من (إسرائيل)؟ بل أين سيادتها ؟
واستغرب كيف لا يتعلم أولئك التجار الجشعون كيفية التعامل مع الكيان الغاصب كما يفعل غالبية الشعب المصري المجاهد والذي استعصى على التطبيع رغم مرور ثلاثة عقود على اتفاقية كامب ديفيد الاستسلامية فهل يرضى أولئك التجار أن يشاهدوا علم العدو الصهيوني يرفرف فوق القصر الجمهوري وجميع المؤسسات الحكومية المصرية من أجل مصالحهم الشخصية الفاسدة ؟ ولكن في النهاية ليس الذنب ذنبهم وحدهم بل هو ذنب النظام المصري أولاً وأخيراً لأنه لم يضع العدو الصهيوني في خانة الأعداء بل في خانة الأصدقاء والحلفاء.

نقلا عن المركز الفلسطيني