مشاهدة النسخة كاملة : دكاترة علميون يطالبون بتطوير التعليم وترقية البحث العلمي


ام خديجة
11-13-2010, 02:16 PM
دكاترة علميون يطالبون بتطوير التعليم وترقية البحث العلمي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dkatira.jpg
منتسبو رابطة الدكاترة العلميين غير المكتتبين في جامعة نواكشوط خلال مؤتمر صحفي اليوم (تصوير الأخبار)

دكاترة علميون يطالبون بتطوير التعليم وترقية البحث العلمي
طالب الدكاترة المنتسبون لرابطة الدكاترة العلميين غير المكتتبين في جامعة نواكشوط بضرورة "العمل من أجل بتطوير التعليم وترقية البحث العلمي في البلاد ومنح الدكتور الموريتاني المكانة التي يستحقها والتي يتمتع بها نظرائه في الدول الأخرى.

وقال الدكاترة في مؤتمر صحفي عقدته الرابطة اليوم السبت 13/11/2010، بفندق الخاطر وسط العاصمة نواكشوط " "إن علي الجهات المعنية أن تباشر عملية اكتتاب جميع الدكاترة العلميين الراغبين في الانضمام إلي جامعة نواكشوط من أجل رفع مستوي التأطير وإضافة دماء جديدة لمواكبة النظام الجامعي الجديد (lmd).

وقال الدكاترة في بيان صحفي وزعوه بعيد مؤتمرهم الصحفي "إن هدفهم الأسمى هو تطوير التعليم العلمي والتقني في البلاد، مؤكدين علي ضرورة استخدامهم لجميع الوسائل المشروعة من أجل بلوغ ذلك.

من جهته قال الدكتور نور الدين ولد محمدو رئيس رابطة الدكاترة العلميين غير المكتتبين في جامعة نواكشوط في تصريح خاص ل "الأخبار" إن رابطته قدمت عدة رسائل إلي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة نواكشوط من أجل الانتباه للخطر المحدق الذي يهدد التعليم في البلاد، موضحا أنهم يرغبون في أن تثمر رسائلهم في الاتجاه الصحيح، وأن تجد آذانا صاغية من طرف المسئولين في الدولة.

وأضاف ولد محمدو القول "إن المنظومة التعليمية في البلاد فاسدة بشكل تام وأن الدكاترة لن يقبلوا فساد التعليم في بلدهم، مشيرا إلي أن عددا كبيرا منهم تلقي طلبات من عدة جامعات أجنية للتدريس بها، لكنهم رفضوا تلك الطلبات موضحين أن إصلاح التعليم في بلادهم هو هدفهم الأول الذي يطمحون إليه".

نقلا عن الأخبار