مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: "تواصل" سعى لتقديم رؤية بديلة حول الرق


ام خديجة
11-13-2010, 12:21 PM
ولد منصور: "تواصل" سعى لتقديم رؤية بديلة حول الرق

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__jemil_6.jpg

ولد منصور دعا إلى "بديل لا يتستر على المشكل" (الأخبار - أرشيف)

اعتبر محمد جميل ولد منصور، رئيس حزب "تواصل"، أن رؤية حزبه التي طرحها بشأن ظاهرة الرق "ليست موقفا سياسيا، بل هي نظرة ثقافية وفكرية تسعى إلى تقديم بديل" بشأن الظاهرة في موريتانيا.

وأضاف ولد منصور الذي كان يتحدث مساء الخميس (11-11) خلال اجتماع حزبي أنه يرى أن حزب "تواصل" "حزب ذو مرجعية إسلامية وعليه أن يقوم بدور مهم في هذا المنحى من أجل إعداد مشروع وبديل يمكن من بناء مجتمع عادل، مجتمع مساواة ومواطنة" طبقا لما أفاد إيجاز صادر عن إدارة الإعلام بالحزب.

وأردف ولد منصور خلال الاجتماع الذي نظمه "جهاز تواصل للقضاء على آثار الرق ومخلفاته" للتشاور مع أقسام الحزب في نواكشوط، أردف أن "تواصل" يسعى إلى إيلاء الأهمية لهذا الجهاز الذي يقود مشروع الجزب للقضاء على الرق.

ودعا ولد منصور أعضاء حزبه وقادته المحليين ومسؤولي المنظمات النسوية والشبابية الموازية له إلى أخذ هذه الرؤية "بالأهمية المطلوبة بغية تقديم بديل لا يسعى إلى التستر على مشكل حقيقي وموجود".

وأكد ولد منصور على ضرورة مباشرة "نضال حقيقي ضد هذه الظاهرة مع ضرورة تجنب إثارة مشاكل بين الموريتانيين بسبب الماضي" على حد وصفه.

وأردف "نحن نريد لقضاء على الرق ومخلفاته من أجل الوصول إلى مجتمع مواطنة مساواة على قاعدة الوحدة الوطنية. وهذا هو مشروعنا ودورنا، ونعتقد أننا سننجح فيه بحول الله" كما قال.

نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
11-13-2010, 05:35 PM
شكرا أم خديجة على نقل الخبر

الرؤية التي أشار إليها رئيس تواصل موجودة على موقع حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية لمن أراد الاطلاع عليها وأعتقد أنها رؤية تستحق الدراسة من الجميع و خاصة أصحاب الاهتمام الذين نصبوا أنفسهم للدفاع عن شريحة الحراطين مثل ببكرولد مسعود وبرام ولد اعبيدي.